شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وفاة شاب مضرب عن الطعام بسجن في تونس

وفاة شاب مضرب عن الطعام بسجن في تونس
  قال محام تونسي إن شخصا ثانيا ينتمي إلى التيار السلفي معتقلا بتهمة الهجوم على السفارة الأمريكية في سبتمبر الماضي توفي...

 

قال محام تونسي إن شخصا ثانيا ينتمي إلى التيار السلفي معتقلا بتهمة الهجوم على السفارة الأمريكية في سبتمبر الماضي توفي اليوم السبت بعد إضراب عن الطعام استمر نحو شهرين، مما يزيد الضغوط على الحكومة في تونس. ويوم الخميس الماضي توفي شاب ينتمي لذات التيار اسمه بشير القلي بعد إضرابه عن الطعام في سجنه لمدة 57 يوما.
 
وقال المحامي أنور أولاد علي "اليوم توفى أيضا الشاب محمد بختي بجلطة دماغية بسبب إضرابه (عن الطعام) في السجن منذ نحو شهرين."
 
وأضاف المحامي: "إنه فضيحة على تونس بعد الثورة أن يموت أبناؤها في السجون بعد إضرابات جوع تطالب بالكرامة والإنصاف.. نخشى أن تتطور الأمور إلى الأسوأ إذا لم تتم محاسبة المسئولين على وفاة الشابين فورا."
 
والقلي وبختي من بين عشرات الشبان السلفيين المعتقلين في احداث الهجوم على السفارة الذين بدأوا إضرابات عن الطعام للمطالبة بتحسين ظروفهم في السجن والمطالبة بالإفراج عنهم.
وأكدت وزارة العدل خبر وفاة بختي دون ذكر تفاصيل.
وبختي طالب بكلية الأداب في تونس. وهو شاب شارك في اشتباكات مسلحة في 2007 ضد قوات امن الرئيس السابق زين العابدين بن علي. واعتقل آنذاك قبل الإفراج عنه بعد الثورة في إطار عفو تشريعي عام.
 
ووفاة شابين في السجون من شأنه أن يحرج الحكومة الإسلامية في تونس التي تواجه ضغوطا من العلمانيين والمتشددين وقد تزيد حدة التوتر مع السلفيين الذي اشتبكوا مع الشرطة عدة مرات في الأسابيع الأخيرة.
 
وقبل أسبوعين قتل شخصان خلال مواجهات بين متشددين إسلاميين وقوات الشرطة في ضاحية دوار هيشر.
 
وانتقدت منظمة حرية وانصاف الحقوقية وفاة مضربين عن الطعام في السجون.
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023