شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. وزير الري والسفير الهندي يفتتحان محطة ري “بنبان” بأسوان

بالصور.. وزير الري والسفير الهندي يفتتحان محطة ري “بنبان” بأسوان
  افتتح الدكتور محمد بهاء الدين وزير الموارد المائية والري، يرافقه وبانديف سوري السفير الهندي بالقاهرة ، محطة ري...

 

افتتح الدكتور محمد بهاء الدين وزير الموارد المائية والري، يرافقه وبانديف سوري السفير الهندي بالقاهرة ، محطة ري بنبان الجديدة بمركز "دراو"، بمحافظة أسوان، والتي تم إنشاؤها على مساحة 3500 متر مربع بشراكة مصرية هندية وبتكلفة 54 مليون جنيه.
وقد رافق الوزير المهندس محمد مصطفي السكرتير العام لمحافظة أسوان، والدكتور مصطفي أبو زيد رئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء بوزارة الري.
 
 أشار وزير الري إلى أن مشكلة ندرة المياه تحتم علينا اتخاذ آليات ترشيد المياه وعدم إهدارها، وخاصة أن حصة من مصر محدودة ولا تتجاوز 55.5 مليار متر مكعب سنوياً منذ عام 1959 ،حيث كان تعداد مصر 23 مليون نسمة، ووصل الآن إلى 90 مليون نسمة، مضيفا أن مساحة الرقعة الزراعية زادت من 6 مليون فدان إلي 10مليون فدان حاليا، وتحول نظام الري من مرة واحدة إلى 3 مرات، مؤكداً علي الترحيب بالتعاون المصري الهندي في كافة مجالات الاستثمار، ونحن نشجع أي مشروعات استثمارية، وخاصة لما تتمتع به مصر من تسهيلات ومميزات ونطالب بالمزيد من مشروعات الاستثمار للمساهمة في نمو الاقتصاد المصري.
 
جدير بالذكر أن المحطة تم إنشائها خلال عامين بطاقة استيعابية 16 متر مكعب / ثانيه وتضم 4 طلمبات سعة كل منها 4 متر مكعب / ثانيه بجهد تشغيل 6600 فولت لتروى زمام 10 الألف فدان إضافية ويستفيد منها 3 قرى هي بنبان قبلي وبحري والرقبة، وذلك بمناسبة احتفال الشركة الهندية المنفذة للمشروعات الكبرى بمرور 50 عاما على تواجد نشاطها في مصر.
من جانبه أكد السفير الهندي أن جملة الاستثمارات الهندية في مصر بلغت نحو 2.5 مليار دولار متمثلة في تنفيذ 50 مشروع استثماري في المنسوجات والكيماويات والزراعة والطاقة والبلاستيك تعمل في مختلف محافظات الجمهورية وتوفر معها نحو 35 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة .
و أشار مصطفي أبو زيد  -رئيس مصلحة الميكانيكا- إلي أن هناك 1500 محطة ري منتشرة علي مستوي محافظات الجمهورية ، وأن هناك مشروع طموح لإحلال وتجديد المحطات الجديدة حتى عام 2017 بتكلفة تصل إلي 3.2 مليار جنيه ممول من البنك الألماني  كما أنه سيتم خلال الشهر القادم تنفيذ مشروعات ب 30 مليون دولار أخري موضحاً بأنه سيعقب افتتاح محطة ري بنبان الجديدة افتتاح محطة الرزيقات بالأقصر، والذي يضم 4 وحدات بتكلفة 56 مليون جنيه ومحطة الغريرة  بالإضافة إلي أننا نعمل في 35 محطة أخري .
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023