شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إعلاميون يشيدون بافتتاح أول قناة تليفزيونية جامعية

إعلاميون يشيدون بافتتاح أول قناة تليفزيونية جامعية
  أشاد عدد من الإعلاميين وكبار الصحفيين بافتتاح أول قناة جامعية هي قناة "Nahda Tv" التي أطلقتها جامعة النهضة على...

 

أشاد عدد من الإعلاميين وكبار الصحفيين بافتتاح أول قناة جامعية هي قناة "Nahda Tv" التي أطلقتها جامعة النهضة على الإنترنت، مؤكدين خلال مشاركتهم في حفل الافتتاح على أهميتها في خدمة قضايا المجتمع في محافظة بني سويف؛ حيث يوجد مقر جامعة النهضة.

وقال الكاتب الصحفي لويس جريس: إنه منذ 75 عاما صدر قرار بإنشاء جامعة أسيوط كأول جامعة في صعيد مصر وتوقعنا منها أن تغير في ثقافة المجتمع ولكنها لم تغير أي شيء؛ لأن نشاط الجامعة وعملها لم يخرج خارج أسوار الجامعة.

واستطرد جريس أن جامعة النهضة نجاحها يستمد من أنها خرجت بكل أنشطتها خارج نطاق سور الجامعة من خلال المشروعات المجتمعية التي تشارك في خدمة المجتمع في بني سويف فضلا عن دورها العلمي.

وأشاد جريس بافتتاح أول قناة تليفزيونية جامعية تعبر عن الشباب وعن الجامعة وعن حياة المواطن في بني سويف والذي سيؤثر بالإيجاب على كل مكان بالمحافظة.

من جانبه وأكد صفوت العالم – أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة – على أهمية الدور التنويري للإعلام في تغيير ثقافة المجتمع وصناعة المستقبل، مشيرا أن إنشاء قناة خاصة بجامعة النهضة في صعيد مصر خطوة مهمة وتعتبر رافدا للتنوير والتوعية فضلا عن الدور التدريبي للطلاب سواء لخريجي الإعلام أو خريجي الكليات الأخرى الموهوبين.

 كما أعلن عن تقديمه 20 منحة دراسية في مجال الإخراج والإعداد والتقديم التليفزيوني لطلاب الجامعة.

وفي السياق ذاته أشاد معتز صلاح الدين – المستشار الإعلامي لقنوات الحياة – بافتتاح قناة جامعة النهضة مؤكدا أنها ستكون وسيلة مهمة لحل المشاكل والتنوير في محافظة بني سويف التي تعتبر من بين أفقر محافظات مصر.

وحضر الحفل صديق عفيفي – رئيس جامعة النهضة – وصفوت العالم – أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة – وجمال النجار – عميد كلية الإعلام بجامعة النهضة – والإعلامية هالة حشيش – رئيس القناة – ولفيف من الإعلاميين المصريين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023