شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إضراب عمال المترو بين حق العامل وبناء الوطن!

إضراب عمال المترو بين حق العامل وبناء الوطن!
تسبب إضراب موظفى وعمال مترو الأنفاق الذى استمر قرابة الساعات الثلاث فى حدوث شلل تام لحركة الشارع المصري. فمترو...

تسبب إضراب موظفى وعمال مترو الأنفاق الذى استمر قرابة الساعات الثلاث فى حدوث شلل تام لحركة الشارع المصري.

فمترو الأنفاق يمثل وسيلة حيوية وفعالة وسريعة للمواطن المصرى لاسيما العاملين والطلاب، وتزامن إضراب المترو مع إضراب بعض سائقى السيرفيس وسيارات الأجرة فى القاهرة وبعض ضواحيها مما أدى لتكدس وازدحام مرورى على أرصفة محطات المترو وكذلك فى الشارع.

ما حدث "ليّ" ذراع للحكومة

يقول ادهم عبد العزيز- مواطن مصري: إن ما حدث من موظفى المترو وشل حركة الشارع المصرى بتلك الطريقة يعد جريمة يحاسب عليها القانون، فهذا يعتبر من وجة نظرى لى ذراع للحكومة وهذا أمر مرفوض تماما.

وأوضح أن الحكومة تمثل هيبة الدولة قائلا "نحن مواطنون ننتمى لهذا البلد لن نقبل بذلك" مشيرا لضرورة تحديد ساعات معلنة لعمل وقفات واعتصامات بها مثل الدول المتقدمة المخصصة ساعات وساحات للإضراب.

وشدد على ضرورة محاسبة العمال المضربين لما سببوه من خسائر مالية للدولة وللعاملين بها.

ضد الإضراب..من أجل البناء

من جانبها قالت هناء السيد موظفة فى وزارة الاتصالات: إن ما يحدث من العاملين فى المترو يعد هرجا وعدم تحمل مسئولية مشيرة إلى أن الأمور لا تحل بالإضرابات والاعتصامات.

وتساءلت عن ذنب المواطنين الذين تغيبوا عن أعمالهم اليوم بسبب هذا الإضراب، مضيفة "نحن الآن فى حالة بناء دولة وهذا يعد هدما للدولة ولابد من محاسبة المتسببين فى هذا العمل لانه يعتبر خيانة عظمى وليس كما يعتقدون هم أنهم بذلك يبنون مصر فالبطولة هى العمل بجد وإخلاص لكى تستمر عجلة إنتاج مصر مستمرة فى العمل وليس توقفها"

الهيئة أهدرت حق العامل

من جانبه أوضح رفعت عرفات -رئيس النقابة المستقلة لمترو الأنفاق فى تصريحات خاصة "لشبكة رصد الإخبارية" أن الإضراب كان إضراب مؤقتا وفى بعض الخطوط وليس خطوط المترو كاملة كما يدعى البعض.

وأشار إلى أن الإضراب كان لإقالة المهندس على حسين – رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لمترو الأنفاق- ومساعديه الذين يتعمدون إهدار حق العامل بالهيئة، موضحا أنهم طالبوا بذلك أكثر من مره لكن لا مجيب فاضطروا لتصعيد الأمر والإضراب.

شلل مرورى تام

كما أشار النقيب مصطفى حسب النبى من الإدارة العامة للمرور فى تصريحات له اليوم الأربعاء، أن ما حدث اليوم من إضراب للعاملين بهيئة مترو الأنفاق اثر على الحركة المرورية بالشارع المصرى فاغلب المحاور والكبارى الرئيسية كانت مكدسة بالسيارات بما تسبب فى شلل مرور لحركة المرور، مشيرا إلى أن الوضع بات طبيعيا بعد عودة المترو للعمل مرة أخرى.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023