شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فصائل المقاومة: لا تهدئة مع الاحتلال في ظل استمرار العدوان

فصائل المقاومة: لا تهدئة مع الاحتلال في ظل استمرار العدوان
  أكد قياديان في حركتي حماس والجهاد الإسلامي مساء اليوم الاثنين، انه لا يوجد اتفاق تهدئة مع الاحتلال الإسرائيلي وليس...

 

أكد قياديان في حركتي حماس والجهاد الإسلامي مساء اليوم الاثنين، انه لا يوجد اتفاق تهدئة مع الاحتلال الإسرائيلي وليس مطروحا في ظل استمرار العدوان على قطاع غزة.
وقال الدكتور سامي أبو زهري القيادي في حماس عقب اجتماع فصائل المقاومة بغزة مساء اليوم "حسب معلوماتي هناك اتصالات تجريها القاهرة مع إسرائيل ، لكن لا يوجد ما يمكن أن نسميه اتفاق بشأن وقف العدوان على القطاع.
وأضاف: "جربنا الاتفاقات سابقا مع الاحتلال وكانت تنهار كلها بسرعة لذلك نؤكد أن الكرة في ملعب الاحتلال وطالما هناك عدوان سنرد عليه".
كما أكد خالد البطش القيادي البارز في حركة الجهاد الإسلامي للوكالة أن التهدئة ليست مطروحة، ولم تطرح خلال اجتماع الفصائل مساء اليوم، موضحا أن ما تم مناقشته تدارس الأوضاع الراهنة والعدوان المستمر على في القطاع لذلك تداعت الفصائل لهذا اللقاء.
وتابع البطش "طالما هناك عدوان من إسرائيل على ارض الواقع فيعنى أن رد المقاومة حق مشروع.. وعند توقف العدوان، ستتعاطى القوى على الأرض بمقدار السلوك نفسه".
وحول مانشرته صحيفة "يديعوت احرنوت" بأن الرئيس الأمريكي باراك أوباما منح إسرائيل الضوء الأخضر لشن عملية عسكرية واسعة النطاق على قطاع غزة.
وقال البطش هذا يؤكد مجددا مدى انحياز اوباما وضعفه وحرصه على امن إسرائيل، مضيفا: "إننا لم نتوقع غير ذلك منه فهو ضعيف جدا ويسعى لاسترضاء إسرائيل واللوبي اليهودي بأي ثمن".
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023