شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“وزير التعليم” يلتقي بعض رموز الفن والفكر لوضع الخطة الإستراتيجية

“وزير التعليم” يلتقي بعض رموز الفن والفكر لوضع الخطة الإستراتيجية
  التقى الدكتور إبراهيم غنيم مع عدد من قادة العملالوطني والمهني في التربية والفكر والسياسة والفن بهدف تبادل...

 

التقى الدكتور إبراهيم غنيم مع عدد من قادة العملالوطني والمهني في التربية والفكر والسياسة والفن بهدف تبادل الخبرات والأفكاروترتيب الأولويات فى إطار السياق العام لوضع الخطة الإستراتيجية لوزارة التربيةوالتعليم (2013 :2018) ، وانطلاقا من حاجة الوزارة لشراكة المجتمع المصري بكلمؤسساته وأطيافه في هذه الخطة.

حضر اللقاء الفنان محمد صبحي والكابتن عبد العزيز عبد الشافي رئيس الاتحادالمدرسي للرياضة ، وعصام قمر عضو مركز البحوث التربوية ، وحمدي عبد الحليم رئيسمجلس إدارة الجمعية العامة للمعاهد القومية ، والدكتور علي الجمل عميد كليةالتربية جامعة عين شمس ، وأحمد الحلواني نقيب المعلمين ، وعدد من قيادات وزارةالتربية والتعليم .

وقال الوزير خلال اللقاء – إن الهدف الأساسي من عقد هذه الحلقة النقاشية هومحاولة التفكير خارج الصندوق والقوانين والقرارات الوزارية بهدف الانطلاق لوضعخطة إستراتيجية للتعليم تكون طموحة وواقعية في الوقت نفسه .. مؤكدا أن لقاء اليومهو صورة من صور المشاركة المجتمعية.

من جانبه ، أكد الفنان محمد صبحي أن الدعوة لحضور هذا اللقاء بارقة أمل لنجاحالتطوير الذي ننشده جميعا .. قائلا إن هذا لقاء يجمع من يهمهم الأمر ليبرزوارؤيتهم حول أخطر سلاح في هذا الوطن وهو التربية قبل التعليم .

وقال محمد صبحي إن المشكلة الأساسية في التعليم أننا فقدنا الأخلاق، مؤكداالارتباط الوثيق بين الفن والأخلاق حيث أن الفن يسمو بالإنسان .. مشيرا إلى أنالتعليم يجب أن يعطي توصيات للإعلام وليس العكس ، لأن ما يربى عليه الطلاب فيالمدارس يمكن أن يهدمه الإعلام.

وشدد على أهمية عودة الفنون كلها إلى المدرسة والاهتمام بها كالموسيقى والشعروالرسم والتمثيل والمسرح .. مؤكدا "أن تطوير التعليم لن يتم إلا من خلال تطويرالمعلم وعودة المعلم القدوة المربي ، كما أن تطوير المعلم لا يكون بزيادة راتبهوإنما بالارتقاء به مهنيا وأكاديميا وتربويا" .

وأكد صبحي ضرورة الاهتمام بالطفل بعمر 6 سنوات أخلاقيا وعلميا ورياضيا لأن هذاالطفل إما أن يصبح بعد 20 سنة مجرما بلطجيا أو إنسانا فاضلا .

من ناحيته ، شدد الكابتن عبد العزيز عبد الشافي الذي تم تكليفه برئاسة الاتحادالرياضي المدرسي على دور الرياضة في تربية وتهذيب الطفل .. مشيرا إلى أن هذاالدور يسير جنبا إلى جنب مع الجانب الديني .. لافتا إلى أن عملية الدمج بينالتربية والتعليم والرياضة هامة لأن الرياضة يجب أن تسير مع التعليم بشكل متواز .

وأكد الدكتور علي الجمل ضرورة تطوير البنية التحتية لكليات التربية للارتقاءبمستوى المعلمين وضرورة الاستفادة من الخبرات المصرية الموجودة بالخارج .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023