شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

غدا .. اجتماع وزاري بين الإتحاد الأوروبي والجامعة العربية

غدا .. اجتماع وزاري بين الإتحاد الأوروبي والجامعة العربية
  صرح الناطق الرسمي للخارجية الفرنسية أن الاجتماع الوزاري الثاني الذي يعقد غدًا "الثلاثاء"، يأتي في إطار التعاون...

 

صرح الناطق الرسمي للخارجية الفرنسية أن الاجتماع الوزاري الثاني الذي يعقد غدًا "الثلاثاء"، يأتي في إطار التعاون القائم منذ 2008 بين الجامعة العربية والاتحاد الأوروبي. حيث يأتي هذا الاجتماع بعد الاجتماع الوزاري الأول الذي عُقد في مالطة في 12 و13 فبراير 2008.
 
وفي سياق التغيرات التي تطرأ على العالم العربي، تلعب الجامعة العربية دوراً متنامياً في خدمة السلام والأمن في المنطقة وتضطلع بهذا الدور بالتنسيق الوثيق مع الأمم المتحدة.
 
وعلى صعيد المسائل الإقليمية، سيهدف أيضا الاجتماع إلى تدعيم التعاون بين الاتحاد الأوروبي والجامعة العربية في عدة مجالات ذات الأولوية من خلال مشروعات ملموسة، مثل إدارة الأزمات ومراقبة الانتخابات وتدريب الدبلوماسيين.
 
جاء ذلك من خلال البيان الذي أصدرته السفارة الفرنسية أمس، وأكد البيان على ضرورة التأكيد على مستوى المشاركة الرفيع في هذا الاجتماع بما أن معظم الدول المشاركة ستكون ممثلة على مستوى وزاري، حيث يشهد هذا الحشد على رغبة قوية من جانب الجامعة العربية والاتحاد الأوروبي لمواصلة الحوار السياسي أكثر من أي وقت مضى.
 
وأضاف البيان أن فرنسا ستعيد التذكير بالتزامها القوي لمساندة الدول العربية في مرحلة التحول الديمقراطي من أجل المساعدة في تلبية تطلعات هذه الشعوب بصورة ملموسة، وأيضاً بموقفها الحازم بصدد أعمال العنف المرتكبة من جانب نظام دمشق.
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023