شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نقابة الزراعيين بالإسكندرية تبحث سبل إحياء الدورة الزراعية

نقابة الزراعيين بالإسكندرية تبحث سبل إحياء الدورة الزراعية
  أقامت نقابة الزراعيين بمحافظة الإسكندرية مؤتمر إحياء الدورة الزراعية تحت رعاية دكتور صلاح عبد المؤمن، وزير...

 

أقامت نقابة الزراعيين بمحافظة الإسكندرية مؤتمر إحياء الدورة الزراعية تحت رعاية دكتور صلاح عبد المؤمن، وزير الزراعة، والمستشار محمد عطا عباس، محافظ الإسكندرية، والمهندس سيد حزين، رئيس لجنة الزراعة بمجلس الشورى، ودكتور حسين إبراهيم، نقيب الزراعيين بالإسكندرية، وأعضاء مجلس النقابة العامة والفرعية، وعدد من أساتذة الجامعات.

أكد الدكتور هشام محمد على – الدكتور بمعهد البحوث الزراعية وعضو مجلس نقابة الزراعيين بالإسكندرية- أن الدورة الزراعية هي الخطة المكتوبة لإدارة المياه والفلاح والأرض لتحقيق أعلى إنتاجية للمحصول، وأكبر دخل ممكن للفلاح، فضلاً عن تحقيق الأمن الغذائي، مضيفاً أن الفلاح النظام السابق ظلم الفلاح وعرضه لخسائر فادحة.

كما أوضح أن الفلاح سيستفيد من خلال تحديد سعر مسبق لكافة المحاصيل، مشدداً على أن نظام الدورة الزراعية سيحقق الفائدة لجميع الإطراف.

ومن جانبه أشار هاني هيكل – عضو مجلس نقابة الزراعيين بالإسكندرية- إلى أن وزارة الزراعة في عهد النظام السابق قامت بإفساد الزراعة حين ألغت التخطيط للوزارة، وأوقفت العمل بالدورة الزراعية، الأمر الذي جعل الفلاح يزرع وفق رغبة الحكومة، وأدى إلي إصابة التربة بالأمراض، وانخفاض المحاصيل مما ألحق بالضرر بجميع الأطراف (الفلاح- والأرض- والمواطن- والدولة).

جدير بالذكر أن وزير الزراعة قد اعتذر عن الحضور بعدما كان من المقرر حضوره، لظروف انشغاله بأعمال داخل الوزارة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023