شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ارتفاع عدد النازحين السوريين بلبنان إلى 115 ألف شخصا

ارتفاع عدد النازحين السوريين بلبنان إلى 115 ألف شخصا
  ارتفع عدد النازحين السوريين إلى لبنان إلى حوالي 115 ألف نازح ونازحة جراء تصعيد العمليات العسكرية على الأراضي...

 

ارتفع عدد النازحين السوريين إلى لبنان إلى حوالي 115 ألف نازح ونازحة جراء تصعيد العمليات العسكرية على الأراضي السورية وخوفهؤلاء المواطنين على أرواحهم واضطروا إلى النزوح لأقرب الحدود طالبين الحماية من آلة القتل اليومية الدائرة هناك، بينما ذكرت مصادر سياسية أن العدد يتجاوز ال150ألف سوري، حيث أن بعضهم رفض تسجيل أنفسهم لدى المفوضية العامة للأمم المتحدة وفضلوا اللجوء لأقارب وأسر لبنانية ترعاهم.

وأوضح التقرير الإسبوعي – الذي تصدره مفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين -أن حوالي 83860 شخصا مسجلون لدى المفوضية، بالإضافة إلى حوالي 31000 شخص كانوا قد اتصلوا بالمفوضية لتسجيلهم، كما قامت المفوضية بتسجيل 6126 لاجئا خلال هذاالأسبوع في مراكزها في كل من طرابلس والقاع وبيروت والغازية، وأن شمال لبنان استقبل نحو 52152، والبقاع 47521، وبيروت 15282، وأن غالبية الأفراد الذين تمتسجيلهم خلال هذا الأسبوع قد جاءوا من حمص ودمشق وحلب وإدلب وحماة.

وعلى صعيد الحماية، أشار التقرير إلى أنه لم يتم بعد تنفيذ الالتزامات التي كانت قد أعلنت في وقت سابق من قبل الحكومة اللبنانية بشأن التنازل عن رسوم تجديد الإقامة وتسوية أوضاع اللاجئين الذين اضطروا لدخول البلاد من خلال معابر غير رسمية .

 وقد أبلغ الأمن العام المفوضية أنه قد تم إرسال توجيهات في شأن ما سبق إلى سائر مراكز الأمن العام في مختلف أنحاء البلاد غير أن الحكومة تقدر الحصولعلى دعم دولي لتغطية الخسائر في العائدات المرتبطة بتلك الرسوم، كما أعرب الأمنالعام عن قلقه فيما يتعلق بالعثور على العملية الأنسب لتسوية الأوضاع نظراللمخاوف الأمنية السائدة في البلاد.

ولفت إلى استمرار تقديم المساعدات للنازحين بمساعدة هيئات مدنية آخرى سواء معونات غذائية أو تعليمية أو طبية وتأمين المأوى وتحسين شبكة مياه الشرب والصرف الصحي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023