شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«مميش» يدرس مع وفد فرنسي إقامة متحف عالمي لتوثيق تاريخ القناة

«مميش» يدرس مع وفد فرنسي إقامة متحف عالمي لتوثيق تاريخ القناة
  أستقبل الفريق مهاب مميش - رئيس هيئة قناة السويس  بالإسماعيلية-  وفد فرنسي رفيع المستوى من جمعية  أصدقاء قناة...

 

أستقبل الفريق مهاب مميش – رئيس هيئة قناة السويس  بالإسماعيلية-  وفد فرنسي رفيع المستوى من جمعية  أصدقاء قناة السويس وفرديناند ديليسبس برئاسة أرنو راميير دى فورتانييه، وبرفقته عدد من أعضاء الجمعية من بينهم الأمير حسين طوسون و حرمه ، والدكتور أحمد يوسف الكاتب.
 
 وناقش الفريق مهاب مميش مع الوفد الفرنسي إمكانية تحويل المقر القديم لشركة قناة السويس المؤممة، والذي كان يشغله الحزب الوطني المنحل كمقر له إلى متحف عالمي يضم مقتنيات الهيئة، ويحكى تاريخ قناة السويس منذ بداية الحفر وحتى الآن.
 
وأكد "مميش" على استعداد الهيئة للتعاون مع جميع الأطراف والجهات المعنية ، وتقديم كل الدعم لإتمام هذا العمل العظيم الذي سيحول الإسماعيلية ، وباقي مدن القناة إلى منطقة جذب سياحي جديدة مما سيؤدى إلى إحداث رواج سياحي واقتصادي ، وخلق فرص عمل جديدة بالمنطقة،  وهو ما سيعكس جزءا من الدور الإيجابي الذي تقدمه هيئة قناة السويس لإقليم القناة .
 
ضم الوفد الفرنســـي كلا مــن الأدميرال فرانسوا بيلاك ، رئيس المتحف البحري الفرنسي ، والذي قدم تصورا مبدئيا للمتحف المقترح ،  وعالمة المصريات الشهيرة كريستيان زيجلر وكلودين بياتون،  مؤرخة العمارة في مدن القناة ، و فيليب كابرون  ، المستشار التاريخي للجمعية،  وفيليب شيفران،  أمين مكتبة المعهد العلمي الفرنسي للآثار الشرقية بالقاهرة ، وعدد من العلماء والخبراء الفرنسيين.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023