شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“قنديل” يستقبل وفد صندوق النقد لتقريب وجهات النظر بشأن القرض

“قنديل” يستقبل وفد صندوق النقد لتقريب وجهات النظر بشأن القرض
   عقد الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء اجتماعااليوم مع وفد صندوق النقد الدولي، حيث تم...

 

 عقد الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء اجتماعااليوم مع وفد صندوق النقد الدولي، حيث تم استعراض مهمة وفد الصندوق الحالية فيالقاهرة والمفاوضات الجارية حاليا مع المسئولين والتي تتطور بشكل إيجابي. وذلكبحضور وزيري المالية والتخطيط والتعاون الدولي.

وصرح السفير الدكتور علاء الحديدي المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء أنالاجتماع شهد تقاربا في وجهات نظر الجانبين بشأن العديد من المبادئ وبما يدعمفرص التوصل إلى اتفاق مبدئي مع صندوق النقد الدولي قريبا، خاصة في ظل حرصالجانبين أن لا تؤثر البرامج الاقتصادية على الفقراء ومحدودي الدخل وأن يتم تحييدأي آثار اجتماعية من خلال إعادة توزيع موارد الدولة بدعم البرامج الاجتماعية ذاتالأولوية، مضيفاً أن الاستقرار الاقتصادي والنمو هو الداعم الرئيسي لتحقيقالعدالة الاجتماعية وتحسين مستوى معيشة المواطن المصري.

وأضاف الحديدي أنه قد تم الاتفاق على العناصر الرئيسية لتحقيق الاستقرار الماليوالاقتصادي وزيادة الموارد المتاحة للإنفاق على البرامج الاجتماعية، وهو أحدالاقتراحات التي تم طرحها خلال جلسات الحوار المجتمعي، في إطار مجموعة منالمقترحات الأخرى التي تم دمجها في البرنامج الوطني الذي يقوم على دفع معدلاتالنمو والتوظيف وتدعيم العدالة الاجتماعية.

وختم المتحدث الرسمي تصريحه بالقول إنه تم أيضا الاتفاق على أهمية استعادةالثقة في الاقتصاد المصري والعمل على زيادة الاستثمارات المحلية والأجنبيةبالإضافة إلى تشجيع تدفق رؤوس الأموال وبما يدعم مستوى الاحتياطي من النقدالدولي، مشيرا إلى إدراك الجميع بأهمية تحقيق الاستقرار الاقتصادي في المرحلةالآنية وبما يؤمن نجاح المرحلة الانتقالية الحالية التي تنتهي بالاستفتاء علىالدستور وانتخابات مجلس الشعب.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023