شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سفير الصين يفتتح أستوديو للإذاعة الدولية في القاهرة

سفير الصين يفتتح أستوديو للإذاعة الدولية في القاهرة
  افتتح السفير "سونغ آيقوه" سفير الصين بالقاهرة اليوم (الأربعاء) أستوديو إذاعة الصين الدولية في القاهرة.

 

افتتح السفير "سونغ آيقوه" سفير الصين بالقاهرة اليوم (الأربعاء) أستوديو إذاعة الصين الدولية في القاهرة.

يتولى الأستوديو إنتاج برامج إذاعية وتلفزيونية لتعريف الدول العربية بالثقافة الصينية وتعزيز الصداقة بين الشعبين الصيني والعربي وتعريف الشعب الصيني بالحضارة القديمة الباهرة في مصر.

والتقى السفير الصيني بأعضاء العمل في الأستوديو من بين الإعلاميين والمذيعين المصريين المتخصصين في إنتاج برامج إذاعية، والتي تتناول أوجه المجتمع المصري ثقافيا وحضريا.

 وأضاف أن الإذاعة تعجب المستمعين العرب حسب مذاقهم وعاداتهم في الاستماع كنافذة على المستمعين للتعرف على وقائع الصين وارتباطاتها مع العالم العربي وخاصة مصر في الماضي والحاضر، مشيرًا إلى أنها تبث تلك البرامج المسجلة عبر موجات الأثير في الدول العربية.

واستعرض السفير إمكانات العمل بالأستوديو التي تتولي إنتاج البرامج الإذاعية، وأبدى رغبته في أن يكون المكتب الجديد جسرا للتبادل الثقافي والاجتماعي بين الحضارتين العربية والصينية.

 كما ناقش السفير مع صلاح قوان، المدير الإقليمي للإذاعة الصينية بالشرق الأوسط، وعادل صبري، المدير الإقليمي لمؤسسة جي بي تايمس الفنلندية، إمكانية إنتاج برامج الدراما الإذاعية والتلفزيونية لأهم الأعمال العربي والصينية التي تمكن المستمعين والمشاهدين، من التعرف على الحضارتين العربية والصينية، وتؤدي إلى مزيد من التفاهم بين الشعوب.

حضر الاحتفال أحمد سلام المستشار الإعلامي المصري في بكين وممثلي الإعلام الصينية العاملة في القاهرة، وممثلو عن الصحف ووسائل الإعلام المصرية المختلفة .

يذكر أن إذاعة الصين الدولية هي موجهة حكومية تبث برامجها بـ61 لغة في بلدان العالم، وتبلغ مدة البث أكثر من 3000 ساعة يوميًّا وعدد رسائل المستمعين ثلاثة ملايين في السنة لمواكبة التيار العصري في مجال الإذاعة، وتم إقامة زهاء عشرين أستوديو في أنحاء العالم لإنتاج البرامج الإذاعية التي تبث في 80 إذاعة فرعية خارج الصين.

تتعاون إذاعة الصين الدولية مع مؤسسة جي بي تايمس الفنلدية GBTIMES في إنتاج البرامج الإذاعية وإدارة إذاعات محلية على موجة" أف أم" في الدول العربية، بالسودان وموريتانيا وتسعى إلى إقامة محطات أخرى في مصر والإمارات وقطر وكل الدول العربية خلال المرحلة القادمة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023