شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

افتتاح جناح مصر في معرض الشارقة الدولي للكتاب

افتتاح جناح مصر في معرض الشارقة الدولي للكتاب
  افتتح  الشيخ د. سلطان بن محمد القاسمي -عضو المجلس الأعلى للإتحاد الإماراتى وحاكم الشارقة- صباح  اليوم...

 

افتتح  الشيخ د. سلطان بن محمد القاسمي -عضو المجلس الأعلى للإتحاد الإماراتى وحاكم الشارقة- صباح  اليوم (الاربعاء)، يرافقه د. محمد صابر عرب، وزير الثقافة، ود. أحمد مجاهد، رئيس هيئه الكتاب، جناح مصر فى معرض الشارقة الدولي للكتاب الذي انطلقت دورته الـ ٣١ وذلك  بمركز إكسبو الشارقة، والذي يستمر حتى 17نوفمبر.

ويضم المعرض فى دوره هذا العام  نحو 530 نشاطاً، أهمها أنشطة مصر الثقافية والفنية حيث تحل مصر بثقافتها وحضارتها ضيف شرف المعرض  ويشارك فى المعرض  924 دار نشر عربية وعالمية من 63 دولة .

تشارك مصر فى افتتاح المعرض بوفد رفيع المستوى يضم من الفنانين عادل إمام ويحيى الفخراني و50 كاتبا وأديبا منهم جمال الغيطانى وبهاء طاهر ويوسف القعيد ود. يوسف زيدان والشاعرة إيمان بكرى والشاعر هشام الجخ ، بالإضافة إلى فرقة الموسيقى العربية وفرقة الأقصر للفنون الشعبية.

كما قامت فرقة الأقصر بتقديم عروضها الفنية المتميزة ورقصات التنورة وحرص رواد المعرض على تسجيل العروض بكاميرات الفيديو والتقاط الصور الفوتوغرافية مع أعضاء الفرقة ، كما تم تصميم الجناح المصري ليعكس حضارة مصر منذ الفراعنة إلى اليوم ، حيث أعتلى مجسم الأهرامات الجناح بطريقة تتيح رؤيته من كل الجهات .

أعلن الشيخ القاسمى خلال حفل الافتتاح عن إهداء مصر أربعة آلاف عنوان من مجموعته الخاصة إلى المجمع العلمي المصري لتوضع به بعد تطويره، مشيرا إلى أنه أصر على مشاركة المصريين في مبادرة إعادة بناء المجمع العلمي المصري الذي احترق في يوم بكى فيه كل المصريين، وتفقد حاكم الشارقة جناح مصر واستمع إلى شرح من د. مجاهد عن محتويات الجناح من أحدث إصدارات هيئه الكتاب والهيئات التابعة لوزارة الثقافة ،كما قدمت فرقه فنون شعبيه عروضا من الرقصات الشعبية وأشهرها التنوره .

ويقام على هامش المعرض العديد من الأنشطة الثقافية و الفنية التي سيشارك فيها عدد من رموز الفكر و الثقافة في مصر بالتعاون مع معرض الشارقة   .

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023