شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محافظ الأقصر يفتتح ورشة العمل التشاورية لبرنامج الأغذية العالمي

محافظ الأقصر يفتتح ورشة العمل التشاورية لبرنامج الأغذية العالمي
  شدد الدكتور عزت سعد -محافظ الأقصر-  علي أهمية مناقشة المشاكل والتحديات التي تواجه الأمن الغذائي في مصر ووضع أسلوب...

 

شدد الدكتور عزت سعد -محافظ الأقصر-  علي أهمية مناقشة المشاكل والتحديات التي تواجه الأمن الغذائي في مصر ووضع أسلوب عمل مناسب لها،  مشيرا إلي أن قضية الأمن الغذائي من أهم التحديات التي تواجه مصر،  وبذلت محاولات للتغلب عليها ، ولم تحرز تقدم جوهري ، مشددا علي ضرورة تكثيف الجهود لتقليل الفجوة الغذائية وتخفيض معدل الفقر في مصر .
 
جاء ذلك خلال افتتاح المحافظ لورشة العمل الإقليمية التشاورية لبرنامج الأغذية العالمي في إطار الإعداد للبرنامج القطر المصري لمدة خمس سنوات قادمة.
 
وحضر الورشة الدكتورة مني محرز ، المشرف علي العلاقات الخارجية بوزارة الزراعة،   وجانبيترو بوردينيون، ممثل برنامج الأغذية العالمي في مصر،  ورقية يعقوب،  نائب ممثل برنامج الأغذية العالمي في مصر،  والدكتور أحمد شلبي ، المشرف العام علي وحدة  التنمية  الريفية الشاملة بوزارة الزراعة ،  بالإضافة للمشاركين من محافظات الصعيد ، و الفيوم ، وبني سويف ، والمنيا ، وأسيوط وسوهاج، وقنا ، والأقصر وأسوان .
 
وتضمنت  الورشة إجراء مناقشات تشاوريه بين الأطراف المعنية علي الأولويات المتعلقة بموضوعات الأمن الغذائي والخدمات الأساسية والاتجاهات والمخاطر والتحديات المتوقعة في مختلف مناطق مصر خلال الخمس سنوات القادمة .
 
كما تضمنت نبذة عن انجازات برنامج الأغذية العالمي وتوجهاته المستقبلية واستعراض قضايا الغذاء من اجل التعليم والغذاء من اجل مكافحة عمالة الأطفال  والتنمية الريفية وتغير المناخ .
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023