شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجزائر تنشر قائمة لـ 400 إرهابي من القاعدة

الجزائر تنشر قائمة لـ 400 إرهابي من القاعدة
  نشرت أجهزة الأمن الجزائرية قائمة تضم 400 إرهابي من أعضاء تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي يعتزمون تنفيذ...

 

نشرت أجهزة الأمن الجزائرية قائمة تضم 400 إرهابي من أعضاء تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي يعتزمون تنفيذ عمليات مسلحة وانتحارية بمناطق مختلفة من البلاد.

ونقلت صحيفة "وقت الجزائر" الصادرة صباح اليوم (الأربعاء) عن مصادر مطلعة قولها: إن القائمة تضم موريتانيين ومنتسبين جددا من دول الجوار، وتدعى الانقسامات لتنفيذ مخططاتها الإرهابية.

وقالت المصادر: إن القائمة تضم أهم أمراء تنظيم القاعدة وهم عبد المالك دروكدال المكنى "أبو مصعب عبد الودود"، ومختار بلمختار، وحمادو عبيد ويحيى جوادي، قيادات ميدانية، وعبد الحق أبو خبابة واسمه الحقيقي نقية محمد وقيادات أخرى من موريتانيا.

يذكر أن الولايات المتحدة كانت قد حذرت من خطورة تنظيم القاعدة فى بلاد المغرب الإسلامى في المناطق الجبلية من شرق الجزائر، وفي المناطق الشاسعة الصحراوية للجنوب القريبة من البلدان الحدودية من الجنوب الجزائري (مالي وموريتانيا والنيجر).

وجاء في التقرير العالمي لعام 2011 حول الإرهاب الذي عرضه مؤخرا دانيال بنجامين -منسق مكافحة الإرهاب لدى وزارة الخارجية الأمريكية- ونقلت مقتطفات منه وسائل الأعلام الجزائرية الرسمية أن الجزائر عززت جهودها من اجل مكافحة تنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي.

يشار إلى أن تنظيم ما يسمى تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي أعلن أواخر شهر أغسطس عام 2011 مسئوليته عن التفجير الانتحاري المزدوج، الذي استهدف الأكاديمية العسكرية بمدينة شرشال بولاية تيبازة الوقعة غرب الجزائر العاصمة وخلف 18 قتيلا من بينهم ضابطان من سوريا وضباط تونسى و20 جريحا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023