شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اتحادات طلاب الجامعات تنتظر اللائحة الجديدة لبدء الانتخابات

اتحادات طلاب الجامعات تنتظر اللائحة الجديدة لبدء الانتخابات
  يستعد طلاب الجامعات والمعاهد المصرية لخوض عملية انتخابات اتحاد الطلاب، عقب انتهاء اتحاد طلاب مصر من اللائحة...

 

يستعد طلاب الجامعات والمعاهد المصرية لخوض عملية انتخابات اتحاد الطلاب، عقب انتهاء اتحاد طلاب مصر من اللائحة الطلابية، التي من المقرر العمل بها بدلًا للائحة الطلابية القديمة، والتي يصفها الطلاب بلائحة "أمن الدولة".

وقال الطالب أحمد النشرتي، المتحدث الرسمي والإعلامي لطلاب الإخوان المسلمين بجامعة القاهرة، إنهم يستعدون للانتخابات بكل قوة.

وأوضح "النشرتي"- لـ"شبكة رصد الاخبارية"- أن طلاب الجماعة ينافسون على جميع مقاعد اتحاد طلاب جامعة القاهرة، بجانب مشاركتهم في عدد من الائتلافات الطلابية، مع عدد من  الطلاب المستقلين، وعدد من الأسر الطلابية الخدمية داخل الجامعة، مؤكدًا انتظارهم إقرار اللائحة الطلابية الجديدة.

وقال الطالب شادي إبراهيم، نائب رئيس اتحاد طلاب جامعة عين شمس، وعضو المكتب التنفيذي لاتحاد طلاب مصر، أن اتحاد طلاب مصر أعلن خلال بيان سابق له الانتهاء من اللائحة الطلابية، التي وصفها بأنها تعبر عن جميع الطلاب بمختلف انتماءاتهم السياسي والطلابي.

وصرح إبراهيم بأن اللائحة الطلابية تخطت أكبر الحواجز، وتم الإقرار عليها من  وزير التعليم العالي، ومن المجلس الأعلى للجامعات المصرية، وأنهم في انتظار قرار الرئيس الدكتور محمد مرسي، رئيس الجهورية، بتطبيقها في الجامعات لبدء انتخابات الاتحادات الطلابية.

ومن ناحية أخرى؛ قال الطالب محمود شطا، رئيس اتحاد طلاب جامعة عين شمس، أن اللائحة الطلابية لا تعبر سوى عن طلاب الإخوان المسلمين داخل الحرم الجامعي، واصفًا اتحاد طلاب مصر بغير الشرعي.

و ذكر أن هناك عدد من الاتحادات الطلابية بالجامعات ترفض اللائحة التي وصفها  بـ"لائحة أمن الدولة 2"، ومن بينها اتحاد طلاب جامعة عين شمس، القاهرة، حلوان، أسيوط.

وهدد "شطا" قائلًا: "إذا تم إقرار اللائحة الطلابية، وتعتمد العمل بها في الجامعات فسوف نلجأ إلى الإضرابات حتى يوقفوا العمل بها".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023