شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اعتصام مفتوح لأهالى المعتقلين بالسجون السعودية أمام السفارة

اعتصام مفتوح لأهالى المعتقلين بالسجون السعودية أمام السفارة
  دخل العشرات من اهالى المعتقلين فى السجون السعودية فى اعتصام مفتوح ظهر اليوم (الاثنين) امام السفارة السعودية...

 

دخل العشرات من اهالى المعتقلين فى السجون السعودية فى اعتصام مفتوح ظهر اليوم (الاثنين) امام السفارة السعودية بالقاهرة؛ وذلك للضغط على الجهات المسئولة للافراج عن ذويهم او وضع جدول زمني واضح لمعالجة ملفهم الذي كان قد وتر العلاقات بين البلدين قبل اشهر، وصولا الى سحب السفير السعودي.

وعلق الاهالى عدد من اللافتات كتب عليها :" صرخة ام اسير .. افرجوا عن ابنى "و " وا مرساه ..الحرية للآسرى "و " لا اهلا ولا سهلا بمن يجلدون "و " ارفع راسك فوق انت مصرى "و "الحرية لنجلاء ولكل المصريين المعتقلين "و "لا لجلد كرامة المصريين بعد الثورة ".

ومن جانبها اكدت شاهندا الجيزاوى -زوجة احد المعتقلين- ان السبب الرئيسي وراء الاعتصام هو الضغط على الخارجية المصرية للوقوف الى جانب زوجها ولتوصيل رسالة الى المملكة العربية السعودية تؤكد "ان المصريين لم ولن ينسوا اهاليهم المعتقلين ولن يتهاونوا فى حقهم "، موضحة انهم قاموا بعمل ما يقرب من 59 وقفة احتجاجية نظمها اهالى المعتقلين بالسعودية امام السفارة ووزارة الخارجية والنائب العام، بالاضافة الى الاتصالات بمؤسسة الرئاسة ولكن دون جدوى، مؤكدة على ان الاعتصام سيكون سلميا  دون الاساءة لاحد او لاى شخص ودون القيام بقطع الطريق ودون رفع لافتة تسب احد ولن نحاول اقتحام السفارة.

واضاف محمد مختار، محامي اهالي المعتقلين المصريين بالسجون السعودية، انهم سيضربون عن الطعام بداية من اليوم، وحمل كل من وزارة الخارجية والسفير المصري بالسعودية والقنصل المصري بجدة وحكومة هشام قنديل اي مخاطر صحية ستنتج عن هذا الاضراب وتابع قائلا : " اننا سنستمر في اعتصامنا الى حين تنفيذ كافة مطالبنا المشروعة بالافراج الفوري عن المعتقلين الذين سجنوا دون وجه حق وتسليم السلطات السعودية للمعتقلين واجلائهم الى مصر".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023