شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“برلمان الفتاة”.. مشروع جديد من وزارة الشباب

“برلمان الفتاة”.. مشروع جديد من وزارة الشباب
  تنفذ وزارة الشباب مشروع "برلمان الفتاة" على مستوى محافظات الجمهورية، وبمشاركة فتيات مصر من مختلف...

 

تنفذ وزارة الشباب مشروع "برلمان الفتاة" على مستوى محافظات الجمهورية، وبمشاركة فتيات مصر من مختلف الإنتماءات والتوجهات السياسية في المرحلة العمرية من 15 حتى 25 عاما.

وتتاح فرصة المشاركة في البرلمان أمام الفتيات عضوات مراكز الشباب، والأحزاب السياسية المختلفة، وطالبات الجامعات المصرية، ويشترط توافر رغبة المشاركة لدى الفتيات المتقدمات للعضوية، والاهتمام بالثقافة العامة في مختلف المجالات لاسيما مجال المرأة، فضلا عن التحلي بالقدرة على الحوار والتواصل مع الآخرين.

ويضم البرلمان – الذي يعد تجربة أولى من نوعها بمصر- لجانا نوعية تجتمع بشكل دوري لمناقشة كافة القضايا المتعلقة بالفتاة المصرية داخل المجتمع والتى من أهمها حقوق وواجبات المرأة المصرية، قضايا العنف والتمييز، التسرب من التعليم، الأمية، الزواج المبكر، قضايا المرأة العاملة، الصحة الإنجابية وغيرها من القضايا الهامة.

ويعقب تلك الاجتماعات عقد جلسات برلمانية متتالية تطرح الفتيات خلالها رؤيتهن في المشكلات والقضايا التي تعانى منها المرأة المصرية تمهيدا لعرضها على المسئولين داخل الدولة.

من جانبه، يدعو الدكتور أسامة ياسين وزير الشباب جميع فتيات مصر للإقبال على عضوية "برلمان الفتاة" لطرح تصوراتهن حول دور المرأة ومكانتها داخل المجتمع المصري، مشيرا أن الوزارة تقوم الآن بمخاطبة كافة مديريات الشباب والرياضة لفتح باب العضوية للمشاركة ببرلمان الفتاة وإعداد قاعدة بيانات خاصة بهن.

كما أعلن ياسين أنه ستجرى انتخابات البرلمان على ثلاث مراحل، الأولى على مستوى مراكز الشباب خلال الفترة من 12 نوفمبر الجاري حتى 25 ديسمبر المقبل، والثانية على مستوى الإدارات الفرعية في الفترة من 2 إلى23 فبراير المقبل، بينما تجرى انتخابات المرحلة الثالثة والأخيرة على مستوى المحافظة خلال الفترة من 2 حتى 18 مارس المقبل.

مضيفًا أنه يمكن للفتيات راغبى الاشتراك الدخول مليء استمارة التسجيل المرفقة وإرسالها على البريد الالكترونى للموقع  [email protected]، أوالتوجه لمديريات الشباب والرياضة القاطنة بمحافظاتهن للاشتراك في عضوية البرلمان.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023