شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وقفة لـ”حازمون” أمام “الخارجية” للمطالبة بطرد السفير السوري

وقفة لـ”حازمون” أمام “الخارجية” للمطالبة بطرد السفير السوري
  نظم العشرات من حركة حازمون وبعض الحركات الثورية والجالية السورية بمصر وقفة احتجاجية مساء اليوم أمام وزارة...

 

نظم العشرات من حركة حازمون وبعض الحركات الثورية والجالية السورية بمصر وقفة احتجاجية مساء اليوم أمام وزارة الخارجية للمطالبة بطرد السفير السوري من مصر وتسليح الجيش الحر.

وطالبوا "علماء الأمة" بإصدار فتوى تبيح فتح باب الجهاد لإنقاذ الإخوة السوريين من بطش نظام الأسد، كما اعترضوا على زيارة "لافروف" وزير خارجية روسيا إلى مصر لأن بلاده تمد نظام بشار بالسلاح وتساعده على البقاء.

وردد المتظاهرون هتافات منها"لا إله إلا الله..وبشار عدو الله" و"يا سفير الخنازير اطلع بره ارض النيل"و"مطلب واحد للجماهير قفل سفارة وطرد سفير".

كما رفعوا لافتات تدين زيارة وزير خارجية روسيا إلى مصر ومنها"قولوا ل"لافروف" لا مرحبًا ولا أهلًا..أنت ضيف غير مرغوب فيك في مصر"و"رصاصكم يقتلنا يا أعداء الإنسانية في روسيا ويقتل أطفالنا ونسائنا"و"حماة مأساة العصر..أعظم مجزرة في التاريخ الحديث..أفيقوا أيها العرب".

ومن جانبه قال الدكتور" محمد عبد الهادي"، نائب المنسق العام لتنسيقية الثورة السورية في مصر: إننا نثق في السلطات المصرية ولكن عليها وضع عدة معايير أمام عينها عند التفاوض في الشأن السوري وهي أن لا يبقى القرار السوري قرار إيراني وعدم إتاحة الفرصة للنظام السوري مزيدا من الوقت لقتل الشعب السوري أو أعادة النظام مرة أخرى.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023