شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الشريف: المرشد العام رفض الدخول من صالة كبار الزوار.. ومرضه سبب حمايته

الشريف: المرشد العام رفض الدخول من صالة كبار الزوار.. ومرضه سبب حمايته
  قال الشيخ عبد الخالق الشريف - مسئول قسم نشر الدعوة بجماعة الإخوان المسلمين وعضو مجلس شورى الجماعة -: إن مرض المرشد...

 

قال الشيخ عبد الخالق الشريف – مسئول قسم نشر الدعوة بجماعة الإخوان المسلمين وعضو مجلس شورى الجماعة -: إن مرض المرشد العام للإخوان الدكتور محمد بديع الشديد هو السبب الرئيسي وراء وجود التفاف بعض الشباب حوله لمساندته وقضاء ما يحتاجه.

وأوضح الشريف بحسب وكالة الأناضول للأنباء أن المرشد العام احتجز يومين بالمستشفي قائلا: "أصيب بمرض شديد بعد وصوله الأراضي الحجازية احتجز على إثره في المستشفى مدة يومين وهو ما لا يعلمه أحد".

وأضاف مسئول قسم نشر الدعوة بالجماعة: "إنه كان لا بد للمرشد أن يؤدي المناسك وهو في مرضه وبعد خروجه من المستشفى استدعى ذلك وجود مرافقين له لمساندته وقضاء ما يحتاجه"، مشيرًا إلى أن المرشد في بعض المناسك ظهر جالسًا على كرس متحرك لمعاناته من المرض.

وتابع: "المرشد لا يسعى إلى حماية شخصية أو تميز عن باقي عباد الله إلا أنه من الطبيعي أن كبار السن والذين يعانون من أمراض يحرص ذووهم على مرافقتهم وحمايتهم من الزحام والتدافع في المناسك"، معتبرًا الجدل المثار حول الفيديو "تصيدًا وتحاملا اعتادت عليه الجماعة في الفترة الأخيرة".

وكشف الشريف أن "السلطات السعودية فتحت للمرشد ولأسرته صالة كبار الزوار حين ذهابه للحج إلا أنه رفض وأصر على الدخول من الصالة العادية للمسافرين وهو ما يدحض أي تصور لسعيه للحماية الشخصية كما يتهمه البعض".

وكان ناشطون وبعض وسائل الإعلام قد تداولوا مقطعًا يظهر فيه بديع وسط عدد من الشباب أثناء طوافه حول الكعبة، وهو ما أثار جدلا واسعًا في صفحات مواقع التواصل الاجتماعي كما انتقده إعلاميون وسياسيون عبر الفضائيات.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023