شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حقوقيون بالمنيا يطالبون بتأجيل قرار إغلاق المحلات

حقوقيون بالمنيا يطالبون بتأجيل قرار إغلاق المحلات
  أطلق مركز الحريات والحصانات والمركز العربي لحقوق الإنسان بالمنيا حملة "مفيش مواعيد لأكل العيش" وجمع...

 

أطلق مركز الحريات والحصانات والمركز العربي لحقوق الإنسان بالمنيا حملة "مفيش مواعيد لأكل العيش" وجمع توقيعات من أصحاب المحال التجارية من اجل إلغاء قرار إغلاق المحلات في العاشرة مساء.

جاء ذلك خلال البيان المشترك الذي أصدره المركزين الحقوقيين اليوم "السبت" والذي طالب فيه الجهات المعنية بضرورة تأجيل قرارإغلاق المحال التجارية في العاشرة مساءً، لحين عرضه على مجلس الشعب المنتخب فور انعقاده لإعطاء فرصة كافية للمجتمع لدراسة البدائل.

وأكد البيان أن المركزين سيمارسان كل أشكال التصعيد القانونية من اجل إلغاء قرار إغلاق المحال التجارية في الساعة العاشرة خاصة وانه سيضر العديد من أصحاب المحلات.
وقال أحمد شبيب، رئيس المركز العربي: إن غلق المحال التجارية، خاصة التي تتداول بها السلع الغذائية في ساعة مبكرة، سيكيدهم خسائر مادية كبيرة وسيؤدي إلى تسريح العمالة، كما أن هناك أنشطة لا يتناسب معها قرار إغلاق المحال مبكرًا، كمطاعم الوجبات السريعة والمقاهي التي تعمل حتى الساعات الأولى من الصباح، كما أن هناك الكثير من الأسرالتي يعتمد عائلها على العمل المسائي، وهذه ستعاني من الجوع وعدم القدرة على إيجاد ما يكفيها للعيش الكريم.

وطالب البيان، رئيس مجلس الوزراء الدكتور هشام قنديل، الكشف عن كل المعلومات التي بنى عليها هذا القرار، والإعلان عن كون هذا القرار يستند إلى دراسات ومعلومات تثبت مدى فاعليته في توفير الكهرباء بالقدر الذي يتناسب مع أعراضه الجانبية على حياة وأرزاق المواطنين، وأن يتم الإعلان أيضًا عما إذا كانت البدائل المحتملة لهذا القرار جرت دراستها أم لا.
وتساءل محمد الحمبولي، رئيس مركز الحريات والحصانات كم رب أسرة يعمل في الفترة المسائية؟ وكم أسرة سوف تشرد إثر هذا القرار؟ وكيف ستزداد نسبة الجريمة والبطالة؟ وهل ستتوفر الكهرباء فعلًا بهذا القرار.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023