شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أعضاء “الشيوخ” يطالبون مناقشة تقصير الإدارة الأمريكية في هجوم بنغازي

أعضاء “الشيوخ” يطالبون مناقشة تقصير الإدارة الأمريكية في هجوم بنغازي
  طالب عدد من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي لجنة القوات المسلحة في المجلس بعقد جلسات استماع حول الهجوم على القنصلية...

 

طالب عدد من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي لجنة القوات المسلحة في المجلس بعقد جلسات استماع حول الهجوم على القنصلية الأمريكية في بنغازي في إطار الجدل المستمر في هذا الشأن بعد مرور ما يقرب من الشهرين على الاعتداء.

ودعا عضو مجلس الشيوخ الأمريكي السيناتور جون ماكين وأعضاء آخرون في المجلس، حسبما أفاد راديو "سوا" اليوم السبت، إلى عقد جلسات استماع في الكونجرس أمام لجنة القوات المسلحة للتحقق مما إذا كان هناك عدد كاف من العسكريين في المكان عند وقوع الهجوم.

وقال ماكين وليندسي غراهام- وكيلي آيوت- في رسالة موجهة إلى رئيس اللجنة الديمقراطي كارل ليفين "يبدو واضحًا أنه عند وقوع الهجوم على قنصليتنا في بنغازي وخلال المعركة لم يكن هناك قوات في المنطقة مستعدة بشكل كاف للوصول في الوقت المناسب للتأثير على نتيجة النزاع".

وأضافوا أن "هذا الأمر يثير القلق خصوصًا لأن الهجوم استمر ساعات في يوم 11 سبتمبر الذي دعت فيه وكالات الاستخبارات بشكل واضح الأميركيين العاملين في الخارج إلى البقاء على أهبة الاستعداد نظرًا للتهديد الكبير الذي يتعلق بهذا التاريخ الذي يشكل رمزًا".

وتابعوا أن الثغرة الأمنية التي أدت إلى مقتل الدبلوماسيين الأربعة "تثير تساؤلات كبيرة حول موارد الدفاع والاستعداد العسكري وتقاسم معلومات الاستخبارات والأولويات الإستراتيجية لوزارة الدفاع".

وأكدوا أن "هذه القضايا الحساسة من مسئوليات اللجنة وتستحق مراجعتها ودراستها في أقرب وقت ممكن".

وكان الهجوم الذي وقع في 11 سبتمبر الماضي قد أسفر عن مقتل أربعة أمريكيين أحدهم السفير الأمريكي كريستوفر ستيفنز.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023