شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إمبابي يطالب الحكومة بتذليل العقبات أمام المستثمرين بوادي التكنولوجيا

إمبابي يطالب الحكومة بتذليل العقبات أمام المستثمرين بوادي التكنولوجيا
  طالب اللواء جمال إمبابي محافظ الإسماعيلية الحكومة المصرية بتوجيه كافة الجهود لدعم مشروع وادي...

 

طالب اللواء جمال إمبابي محافظ الإسماعيلية الحكومة المصرية بتوجيه كافة الجهود لدعم مشروع وادي التكنولوجيا المقام شرق قناة السويس.

 وأكد إمبابي ضرورة إعادة النظر في نظام تخصيص الأراضي بوادي التكنولوجيا بحيث يتم السماح للمستثمرين المصريين بالتملك  بدلا من نظام حق الانتفاع بالإضافة إلى إعادة النظر في أسعار الأراضي، حيث يصل سعر المتر بدون مرافق إلى 50 قرشا وبالمرافق سعر المتر 2.5 جنيه.

 جاء ذلك خلال المؤتمر الوزاري الذي عقد اليوم بمقر وادي التكنولوجيا شرق قناة السويس بحضور 7 من وزراء الإسكان والنقل والتعليم العالي والصناعة والاتصالات ورئيس هيئة قناة السويس ورئيس جامعة القناة  لبحث سبل بدء تشغيل وادي التكنولوجيا ضمن مشروع تنمية محور قناة السويس.

وقال إنه لابد من العمل على حل مشكلة العبور إلى شبه جزيرة سيناء من خلال  إنشاء نفق أسفل القناة شمال مدينة الإسماعيلية, وطالب المحافظ بأن تكون هناك أولوية لوادي التكنولوجيا في الإمداد بمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي.

وطالب االلواء جمال إمبابى بزيادة التسهيلات المقدمة إلى المستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال الذين يريدون الاستثمار في وادي التكنولوجيا بأن تكون الإجراءات من خلال الوزارت المختصة والتنفيذ من خلال المحافظة.

وقالت المهندسة نعيمة محب مدير عام مشروع وادي التكنولوجيا إنه بعد مرور 16 عاما على بدء مشروع وادي التكنولوجيا والذي كان مقرر انتهاء المرحلة الأولى منه في عام 2009 بتكلفة 470 مليون جنيه إلا أن ما تم صرفه لم يتعد 53 مليون جنيه لإقامة المرافق والبنية التحتية للمرحلة العاجلة التي تصل مساحتها إلى 215 فدانا من إجمالي 16500 فدان مخصصة للوادي شرق  قناة السويس.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023