شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الطيب لتايلاند: الطلاب الأجانب الدارسون بالأزهر رسل سلام

الطيب لتايلاند: الطلاب الأجانب الدارسون بالأزهر رسل سلام
  أكد د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، أنَّ الطلاب الأجانب الدارسين بالأزهر الشريف بمثابة "رسل...

 

أكد د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، أنَّ الطلاب الأجانب الدارسين بالأزهر الشريف بمثابة "رسل سلام ونهضة لبلادهم"، بما يحملونه من مهمة نشر الإسلام بمفهومه الوسطي وإرساء تعاليمه السمحة، ورفع لواء التسامح والاعتدال بين شعوبهم؛ ليبرزوا عظمة الإسلام وسمو رسالته التي تميَّز بها؛ والذي مكنه من بناء أعظم حضارة عرفتها البشرية، جاء ذلك خلال استقبال شيخ الأزهر  لسورا بون، وزير خارجية تايلاند، والوفد المرافق لسيادته، وعلى رأسه مانيت ياكون، سفير تايلاند بالقاهرة.

وأضاف الطيب أن هناك برنامجًا خاصًّا يتم إعداده لطلاب بعض البلدان الدارسين بالأزهر، يؤسس لنشر ثقافة التسامح والوسطية والاعتدال، والتي تميَّز بها الأزهر على مَدار تاريخه.

وقال وزير خارجية تايلاند: "إن الأزهر يمثل مكانة كبيرة لدى المسلمين في جميع أنحاء العالم وخاصة في تايلاند، وأنني محمَّل برسالة خاصة من رئيس الوزراء التايلاندي بضرورة تدعيم العلاقات بين مصر وتايلاند، خاصة الأزهر الشريف".

وسلَّم الوزير الدعوة المقدَّمة من رئيس وزراء تايلاند لفضيلة الإمام الأكبر لزيارة تايلاند خلال الزيارة التي سيقوم بها إلى شرق آسيا الشهر المقبل.

وقدَّم وزير الخارجية شكر حكومته العميق للأزهر الشريف وشيخه على ما يُقدِّمه من رعايةٍ لأبناء تايلاند الدارسين بالأزهر، والبالغ عددهم ألفي طالب، وكذلك تقديمه المنح الدراسية السنوية التي يُقدِّمها الأزهر للطلاب التايلانديين.

وأضاف: "أنَّ المجتمع التايلاندي يحقق مفهوم التعايش السلمي بين مختلف الأديان والثقافات، ولدى الجميع الحرية الكاملة، وكل ديانة تحترم الأخرى"، وهذا ما أشاد به فضيلة الإمام الأكبر من ضرورة توافر الاحترام والتقدير الذي ينبغي أن يكون سائدًا في مختلف المجتمعات؛ بما يحقق الأمن والسلم العالمي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023