شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أصحاب البازارات بالأقصر ينظمون وقفة احتجاجية.. والمحافظ يغادر مكتبه

أصحاب البازارات بالأقصر ينظمون وقفة احتجاجية.. والمحافظ يغادر مكتبه
  نظم أصحاب البازارات السياحية بالأقصر وقفة احتجاجية، ظهر اليوم(الاثنين) أمام مبنى محافظة الأقصر مطالبين بوقف...

 

نظم أصحاب البازارات السياحية بالأقصر وقفة احتجاجية، ظهر اليوم(الاثنين) أمام مبنى محافظة الأقصر مطالبين بوقف احتكار الشركات السياحية للسائح الأجنبي، و إجباره على الشراء من بازارات مملوكة لتلك الشركات، فيما يضر بمصالح صغار أصحاب البازارات.

قال بكرى عبد الجليل – نقيب أصحاب البازارات بالأقصر- :"أن الشركات السياحية الكبرى تحتكر السائح الأجنبي نظير عملات مادية من المشتريات تصل إلى 60 % أحيانا مما يضر بالمنتج السياحي، فيما يراه السائح الأجنبي صورة من صور النصب و الاحتيال".

كما تجمهر أكثر من مائة فرد من أصحاب البازارات بمنطقة وادي الملوك أمام المحافظة في نفس الوقت مطالبين خفض القيمة الايجارية لهم نظرا للركود الذي أصاب السياحة بعد الثورة، كما طالب أصحاب بازارات الكرنك إقصاء رجال الجيش الذين يسيطرون على المناصب العليا لمحافظة الأقصر، وخاصة السكرتير العام و السكرتير العام المساعد لتعنتهم في حل مشكلة إيجارات بازارات الكرنك و سوق سافوى، و محاباتهم لرجال الأعمال محتكري بازارات أسواق الكرنك.

وقد غادر محافظ الأقصر الدكتور عزت سعد مكتبه، وسافر إلى القاهرة، بعد تصاعد وتيرة التظاهرات من أصحاب البازارات، خوفا من تكرار تعرضه للاحتجاز بمكتبه كما حدث في تظاهرة أصحاب البازارات في يوليو الماضي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023