شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القنصلية المصرية بالعقبة تنهي مشكلة 2350 عاملا موسميا

القنصلية المصرية بالعقبة تنهي مشكلة 2350 عاملا موسميا
أسفرت الاتصالات التي أجراها السفير محمد عليوة -قنصل مصر في العقبة بالأردن- عن حل مشكلة 2350 عاملا موسميا مصريا تقطعت بهم السبل ما...

أسفرت الاتصالات التي أجراها السفير محمد عليوة -قنصل مصر في العقبة بالأردن- عن حل مشكلة 2350 عاملا موسميا مصريا تقطعت بهم السبل ما بين العقبة ونويبع في طريقهم للعمل في موسم الحج بالسعودية.

وكانت القنصلية المصرية قد تلقت إخطارا صباح أمس (الأحد) بوصول 1350 عاملا مصريا إلى ميناء العقبة، ووجود 1000 مثلهم في نويبع في طريقهم إلى العقبة للمرور منها إلى السعودية، بينما لا توجد حافلات لنقلهم إلى الأراضي السعودية.

وقامت القنصلية بإجراء اتصالات مكثفة مع شركات النقل والجهات المصرية المسئولة عن التعاقد مع هذه العمالة الموسمية، التي تنصلت الواحدة منها تلو الأخرى من مسئوليتها عن نقل العمال.

وتمكنت القنصلية من إبرام اتفاق مع إحدى شركات النقل الأردنية على نقل العمال المصريين من العقبة إلى السعودية والعودة بهم عقب انتهاء موسم الحج، وتم بالفعل سفر 1350 منهم، بينما تجري القنصلية الاستعدادات لاستقبال وتسفير الأعداد الإضافية القادمة من نويبع.

 

وكان  أحد العاملين "بعمالة الحج"  أكد لشبكة "رصد" الإخبارية أمس  أن أكثر من 1500 عامل مصري معلقين عند ميناء نويبع بالبحر الأحمر ، في المركب التي من المفترض أن تقلهم إلى السعودية ، وذلك بسبب رفض الموظفين ختم أوراقهم .
وأوضح الحاج رمضان عبد المنعم، أحد العمال المعلقين في الميناء ، أنهم حصلوا على تأشيرة الدخول إلى الأراضي السعودية من أحد شركات السياحة " ا .ع " ، و حصلت منهم على مبالغ متفاوتة ، مشيرا إلى أنه دفع 9 آلاف جنيه ، تأشيرة خدمات الحجاج ، ومدتها شهر .
و أضاف "عبد المنعم" ، أن احد الموظفين أكد لهم أن سبب عدم ختم أوراقهم ، هو أنه سيتم منعهم من الدخول للسعودية ،معربا عن خوفهم من إرسالهم بالمركب إلى الأردن وتركهم هناك .
و أكد العمال أنهم حاولوا الاتصال بمكتب رئاسة الجمهورية ، وتم الرد عليهم وأخذ بياناتهم ، ووعدوهم بسرعة التدخل لحل المشكلة 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023