شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصر للطيران تسدد مرتبات موظفيها من إيراداتها للمرة الأولى منذ الثورة

مصر للطيران تسدد مرتبات موظفيها من إيراداتها للمرة الأولى منذ الثورة
  أعلن وزير الطيران المدني سمير إمبابي أنه علىالرغم من الخسائر التي منيت بها شركة مصر للطيران منذ ثورة 25 يناير 2011,...

 

أعلن وزير الطيران المدني سمير إمبابي أنه علىالرغم من الخسائر التي منيت بها شركة مصر للطيران منذ ثورة 25 يناير 2011, والتيبلغت 4.6 مليار جنيه إلا أن الشركة تمكنت في الشهر الماضي, ولأول مرة منذ عامينتقريبا في سداد مرتبات موظفيها من إيرادات الشركة، والتي كانت تسدد من قبلالبنوك المصرية في الفترة الماضية.

وأكد إمبابي – في تصريحات صحفية مساء اليوم عقب جولة تفقدية بمطار الغردقةالدولي – أن الوزارة مستمرة في استكمال جميع مشروعات تطوير وتحديث المطاراتوالشركة الوطنية بعد أن وافقت البنوك على تمويل هذه المشروعات.

وأشار وزير الطيران إلى أن هناك مشروعا قوميا سيتم طرحه في مناقصة عالمية يتضمنإنشاء مدينة المطارات «إيربورت سيتي» في نطاق أرض مطار القاهرة، وستقام عليهاصناعات ومشروعات لخدمة الطيران المدني وأماكن ترفيهية وتجارية وسيؤجر بنظام «بيأو تي» أو ما يعرف بنظام حق الانتفاع على 50 عاما، وأن هناك شركة عالمية تقومحاليا بإعداد الدراسة الخاصة بها، على أن يتم طرحها في مناقصة عالمية فورالانتهاء منها، بعد عرضها على مجلس الوزراء والحصول على موافقة مجلس الشعب.

وفي إطار خطة الوزارة لتشجيع السياحة بمصر، قال إمبابي: "إن الوزارة منحت بعضالشركات الأجنبية خصما يصل إلى 75% من كافة الرسوم المقررة للهبوط والإقلاعوالإيواء لتشجيع شركات الطيران على الهبوط في المطارات المصرية".

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023