شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«مركز كارتر» يرسل بعثة لتقييم انتخابات «المحليات» بالضفة الغربية

«مركز كارتر» يرسل بعثة لتقييم انتخابات «المحليات» بالضفة الغربية
  أرسل مركز كارتر بعثة لتقييم انتخابات الهيئات المحلية التي تجرى اليوم (السبت) في الضفة الغربية في ظل مقاطعة حركة حماس...

 

أرسل مركز كارتر بعثة لتقييم انتخابات الهيئات المحلية التي تجرى اليوم (السبت) في الضفة الغربية في ظل مقاطعة حركة حماس لها وعدم مشاركة سكان قطاع غزة.
 
وتعد هذه الانتخابات، أول انتخابات فلسطينية منذ الانتخابات التشريعية عام 2006 التي فازت فيها حركة المقاومة الإسلامية (حماس).
 
وذكر المركز-في بيان صحفي-أن البعثة ستعمل على تقييم الظروف السياسية والانتخابية المحيطة بعملية الاقتراع، كما تم اعتماد المركز من قبل لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية كمراقب دولي.
 
وأوضح البيان أن البعثة ستركز على البيئة السياسية والانتخابية وإدارة لجنة الانتخابات المركزية للانتخابات، وأن أعضاء البعثة سيجتمعون إلى مسئولي لجنة الانتخابات المركزية، وممثلي الأحزاب السياسية والمجتمع المدني والمجتمع الدولي. 
 
وأشار المركز إلى أنه سيتم إجراء التقييم للتأكد من إجراء الانتخابات وفقا للقوانين الفلسطينية ولاسيما التشريعات المتعلقة بالانتخابات والالتزامات الدولية، كما أنه يعتزم نشر بيان غدا بشأن النتائج التي ستخلص إليها البعثة، وسيكون متاحا على موقع المركز الإلكتروني.
 
وساهم مركز كارتر من قبل في المراقبة على الانتخابات الفلسطينية السابقة، بما في ذلك انتخابات المجلس التشريعي والانتخابات الرئاسية عام 1996، والانتخابات الرئاسية عام 2005، وانتخابات المجلس التشريعي عام 2006.
 
وفى ظل غياب حركة حماس التي تشكل أغلبية في المجلس التشريعي الفلسطيني المعطل منذ الانقسام عام 2007، تجرى المنافسة في انتخابات الهيئات المحلية بالضفة 
 
الغربية فقط بين مرشحي حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) والمستقلين وأعضاء فصائل يسارية منها الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين والجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023