شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

احتجاجات وحداد في لبنان علي مقتل وسام الحسن

احتجاجات وحداد في لبنان علي مقتل وسام الحسن
  قطع  عدد من اللبنانيون اليوم السبت  الطريق احتجاجا علي مقتل رئيس شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي العميد...

 

قطع  عدد من اللبنانيون اليوم السبت  الطريق احتجاجا علي مقتل رئيس شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي العميد وسام الحسن خلال تفجيرات منطقة الأشرفية الجمعة.
 
من جانبه أعلن رئيس مجلس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي أن السبت هو يوم حداد وطني على أرواح من سقطوا في الانفجار الذي وقع في منطقة الأشرفية شرق بيروت وأدى إلى مقتل العميد وسام الحسن ومقتل وجرح عدد من المواطنين، حسبما أفادت وكالة الأنباء الألمانية.
 
وذكرت القنوات التليفزيونية المحلية انه جرى تنظيم الاحتجاجات في المقام الأول في المناطق السنية في بيروت ومدينة صيدا جنوب البلاد وطرابلس في شمالها.
 
وحملت قوى الرابع عشر من آذار الحكومة اللبنانية ورئيسها نجيب ميقاتي مسؤولية دماء العميد الحسن ودعته للاستقالة كما دعت الحكومة إلى الرحيل.
 
يشار إلى أن الحسن هو رئيس فرع الأمن الخاص برئيس الوزراء الراحل رفيق الحريري الذي اغتيل هو أيضا في هجوم بسيارة ملغومة عام 2005.
 
ويرتبط اسم الحسن بلجنة التحقيق الدولية المستقلة التابعة للأمم المتحدة والتي تحقق في مقتل الحريري وكان الحسن أيضا وراء اعتقال الوزير السابق الموالي لسورية مايكل سماحة مؤخرا والمتهم بمحاولة التخطيط لتفجيرات في لبنان تستهدف مسئولين مناهضين للحكومة السورية.
 
وقد استهدف فريق الحسن من قبل في محاولتي اغتيال كانت الأولى محاولة فاشلة استهدفت العميد سمير شحاده والثانية تفجير دموي أكثر حداثة في لبنان والذي أدى إلى مقتل أكبر المحققين في البلاد في جرائم مكافحة الإرهاب وسام عيد إلى جانب ثلاثة أشخاص آخرين في عام 2008 .
 
من ناحية أخري دان الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي أكمل الدين إحسان أوغلو، بأشد العبارات التفجير الإرهابي في ضاحية الأشرفية في بيروت والذي أدى إلى مقتل العميد وسام الحسن وسقوط عدد كبير من القتلى والجرحى. 
 
وقدم الأمين العام تعازيه إلى ذوي الشهداء ودعا الحكومة اللبنانية إلى بذل كل الجهود للكشف عن مرتكبي هذه الجريمة النكراء وإحالتهم للعدالة.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023