شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

توقف نقل الغاز الإيراني لتركيا بعد إصابة 28 عسكريا

توقف نقل الغاز الإيراني لتركيا بعد إصابة 28 عسكريا
  انفجر خط أنبوب الغاز الطبيعي التابع لشركة "بوتاش" التركية في ضواحي بلدة "الشكيرت" التابعة لمحافظة...

 

انفجر خط أنبوب الغاز الطبيعي التابع لشركة "بوتاش" التركية في ضواحي بلدة "الشكيرت" التابعة لمحافظة "أغري" شرق الأناضول أثناء مرور سيارة عسكرية محملة بالعسكريين.
 
وذكرت فضائية (إن تي في) التركية صباح اليوم الجمعة، أن الانفجار الذي وقع في منتصف الليلة الماضية أدى إلى إصابة 28عسكريا بجروح مختلفة تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج من بينهم أربع إصابات خطيرة.
 
وأشار محمد تكين أرصلان محافظ "أغري" للفضائية إلى أن خط الغاز الطبيعي انفجر إثر عملية تخريبية مدبرة بالتحكم عن بعد من قبل أعضاء منظمة حزب العمال الكردستاني الانفصالية.
 
وأضاف أرصلان، أن فرق إطفاء الحريق تمكنت من السيطرة على النيران المندلعة بالخط بعد قطع ضخ الغاز، مشيرا إلى خط أنبوب الغاز كان قد انفجر في الأسبوع الماضي بين منطقتي أغري دوغوبا أيضا نتيجة لعملية تخريبية مدبرة من قبل من وصفهم بـ "الإرهابيين".
 
وفي السياق نفسه قال مسئولون أتراك في قطاع الطاقة إن تدفق الغاز في خط أنابيب ينقل الغاز الإيراني إلى تركيا قد توقف بسبب انفجار وقع في شرق تركيا في وقت متأخر أمس الخميس ما أسفر عن إصابة 28 جنديا.
 
وقال مسئولون اشترطوا عدم الكشف عن هوياتهم إن الانفجار وقع في منطقة اليسكيرت في إقليم آجري بشرق تركيا. وأضافوا أنه لم يتضح سبب الانفجار ومتى يتم استئناف تدفق الغاز.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023