شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هنية: رفضنا عروضًا لوسطاء دوليين برفع الحصار مقابل الإفراج عن “شاليط”

هنية: رفضنا عروضًا لوسطاء دوليين برفع الحصار مقابل الإفراج عن “شاليط”
  قال إسماعيل هنية رئيس حكومة حماس بغزة مساء اليوم انه تم رفض عدة عروض لوسطاء دوليين برفع الحصار...

 

قال إسماعيل هنية رئيس حكومة حماس بغزة مساء اليوم انه تم رفض عدة عروض لوسطاء دوليين برفع الحصار الاسرائيلى عن قطاع غزة وفتح المعابر مقابل استرداد الجندي الاسرائيلى جلعاد شاليط الذى كان أسيرا لدى المقاومة بغزة ، وذلك قبل إطلاقه فى مثل هذا اليوم من العام الماضي مقابل الافراج عن 1027 أسيرا وأسيرة.

واكد هنية في احتفال نظمته حركة حماس بمناسبة الذكرى الأولى لصفقة تبادل الأسرى ان الرد على هؤلاء الوسطاء كان حاسما من فصائل المقاومة بانه "لا مساومة على حرية الأسرى و سنتحمل الحصار والآلام والدماء ولن نفرط في حرية هؤلاء الأبطال".

وأضاف أن عملية الوهم المتبدد التى استغرقت 7 دقائق وتم خلالها أسر شاليط فى يونيو من العام 2006 "انتصار للعقل الأمنى الفلسطيني" على المنظومة الأمنية الاسرائيلية ، مضيفا ان هذه العملية تخطت بتأثيراتها المكان والزمان، حيث أصبحت قضية شاليط ومطالب الشعب الفلسطيني وأسراه في سجون الاحتلال يتم بحثها في معظم عواصم العالم.

وقال هنية إن من تبعاتها أننا دخلنا حربا استشهد فيها1500 مواطن بغزة وفرض الحصار على قطاع غزة ووصف العملية بانها انتصار مركب حققته المقاومة.

وحيا هنية الدور المصري فى رعاية صفقة تبادل الأسرى ، وقال ان مصر تحولت من موقع الوسيط بين المقاومة والاحتلال الى موقع الشريك المباشر فيها وأضاف "تحية لمصر ورجالها الذين كانوا في موقع الشراكة لنحقق الانتصارالتاريخى".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023