شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محافظ أسيوط وسفير بارجواي يبحثان سبل التعاون بين البلدين

محافظ أسيوط وسفير بارجواي يبحثان سبل التعاون بين البلدين
  استعرض الدكتور يحيى طه كشك ، محافظ أسيوط، مع  رودريجز جارا ،سفير دولة بارجواي، إمكانيات الاستثمار في مجال التصنيع...

 

استعرض الدكتور يحيى طه كشك ، محافظ أسيوط، مع  رودريجز جارا ،سفير دولة بارجواي، إمكانيات الاستثمار في مجال التصنيع الزراعي خاصة مع وجود خامات كثيرة بأسيوط في حاجه للاستغلال.
 
وقال المحافظ أن فرصة التعاون بين البلدين في مجال الصناعات الزراعية مثال حي على الشراكة الإستراتيجية ، متحدثا عما حققته أمريكا اللاتينية تقدما حقيقيا في هذا المجال جعلها مثالا يحتذي به من قبل الكثير من دول العالم،  لحل أزمة الغذاء وتحقيق الأمن الغذائي.
 
وأكد المحافظ أنه تم الاتفاق على توقيع اتفاقية توأمة بين محافظة أسيوط وواحدة من المدن الكبرى بدولة باراجواي،  وتم الاتفاق على تدعيم التعاون والشراكة بين الجانبين في المجال التجاري، والصناعي، والزراعي .
 
من جانبه دعا السفير محافظ أسيوط إلى زيارة دولة بارجواي ، لمزيد من تنسيق التعاون على أرض الواقع ، ومشاهدة إمكانيات دولة باراجواي وإمكانيات التعاون مع محافظة أسيوط خاصة في مجال الصناعة.
 
وقام سفير بارجواي والوفد المرافق له بتفقد مزرعة مصر الخير لدعم الفقراء بمركز الفتح حيث أبدي السفير إعجابه بالمشروعات الخيرية خاصة في مجال الاستثمار الزراعي رغم الصعوبات التي تشهدها مصر.
 
 وقال السفير :"سأعمل على نقل تجربة مزرعة مصر الخير والتي تعتبر من أكبر مشروعات الاستثمار في الثروة الحيوانية على مستوى الشرق الأوسط إلى بلده خاصة وأن المؤسسة يشرف عليها مفتي الجمهورية وهو ما يعني مد يد الخير من رجال الدين من مواقعهم للفقراء".
 
ومن ناحية أخرى قام السفير والوافد المرافق له بمصاحبة المحافظ في جولة بمنطقة عرب العوامر الصناعية بأبنوب.
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023