شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

احتياطي “التأسيسية”.. الإسلاميين أقلية

احتياطي “التأسيسية”.. الإسلاميين أقلية
  نتخبت الجمعية التأسيسية لوضع الدستور، في اجتماعها اليوم الأعضاء الاحتياطيين الذين تم تصعيدهم بدلا من الأعضاء...

 

نتخبت الجمعية التأسيسية لوضع الدستور، في اجتماعها اليوم الأعضاء الاحتياطيين الذين تم تصعيدهم بدلا من الأعضاء المنسحبين والمتغيبين عن الجمعية وذلك بناء على انتخاب أعضاء الجمعية.

وكان المستشار "حسام الغرياني" قد أعلن أن ترتيب الأسماء هو نفس الترتيب في كشوف الاحتياطي، مشيرا أن عدد المقاعد الشاغرة داخل الجمعية هي 9 مقاعد، 5 منهم لأعضاء تغيبوا عن حضور الجلسات، و2 منهم أعضاء مجلس الشورى المنسحبين، وواحدة مستقيلة وهي "منال الطيبي" المستقيلة.

وبلغ عدد المرشحين 24 عضوا، وقد أسفرت النتيجة عن تصعيد كلا من المهندس حاتم عزام بـ 48 صوتا، ووجيه الشيمي بـ 47 صوتا، وعبد المنعم التونسي بـ 46 صوتا، وعمر عبد الهادي بـ 45 صوتا، ومعبد الجارحي 44 صوتا، ورمضان بطيخ بـ 44 صوتًا، وسوزي ناشد بـ 43 صوتًا وأحمد البيلي بـ 40 صوتًا، وجورج سميحة بـ 40 صوتًا.

اقصاء الاسلاميين

وأظهرت النتائج إقصاء الإسلاميين من التصعيد، ومنهم المستشار "نور الدين علي" و "محمد عبد الوهاب" ممثلي حزب النور-  و الدكتورة "عزة الجرف" ممثل حزب الحرية والعدالة، ولم يفز إلا وجيه الشيمي، وحضر من أعضاء الجمعية 70 عضوًا، في حين غاب عن عملية التصويت 30 عضوًا.

وأكد مصدر بالجمعية – أن أعضاء الجمعية تعمدوا إقصاء الإسلاميين من التصعيد حفاظا علي صورة الجمعية ، وحمايتها من حملات التشويه التي قد تشن عليها .

وأضاف : أن هناك تنسيق قد تم بين عدد من أعضاء الجمعية علي انتخاب شخصيات توافقية بين الأعضاء 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023