شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

برنامج توعوي لمكافحة الكوارث بمدرسة المنصورة التجريبية

برنامج توعوي لمكافحة الكوارث  بمدرسة المنصورة التجريبية
 

 

قامت إدارة الحماية المدنية بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر بالدقهلية، اليوم (الاثنين) بتنفيذ برنامج التوعية لطلبة المدارس داخل مدرسة المنصورة التجريبية، بدعم من الاتحاد الأوروبي  من خلال ( برنامج الأورو متوسطي الإقليمي ) وكيفية الوقاية من الكوارث الطبيعية والحرائق.

يتضمن البرنامج أربع ورش في أربعة مدارس مختلفة بالمحافظة، بمشاركة 300 طالب بإجمالي 1200 طالب تتراوح أعمارهم من 7- 14 سنة.

يقوم بالتدريب نخبة من المدربين والضباط بإدارة الحماية المدنية بإشراف العميد أسامة شعبان مدير إدارة الحماية المدنية بالدقهلية.

تم تخصيص الجزء الأول من اليوم بالشرح النظري وتوضيح دور الحماية المدنية  وأنشطتها في مصر  والمحافظة من خلال الضباط والمدربين في قطاع الحماية المدنية ضد المخاطر الطبيعية والصناعية وتأمين حياتهم وممتلكاتهم العامة والخاصة في كل الظروف والأحوال.

بدأ الجانب العملي بتوعية الأطفال عن  مخاطر الكهرباء والتعرض للأسلاك الكهربية وخراطيم واسطوانات البوتاجاز وبعض العادات الخاطئة في اللعب يمكن أن يتسبب في نشوب حرائق داخل المنزل كيفية التعامل معها، فضلاً عن كوارث الزلازل والهزات الأرضية والتصرف السليم أثناء الهزات سواء كان الطفل بالمنزل أو المدرسة.

تم خلال الندوة توزيع بعض الهدايا على الطلبة كتيبات توعية وبطاقات جداول للحصص المدرسية وأقراص مدمجة للتوعية وملصقات حائط، كما تم توزيع فانلات بشعارات إرشادية  وحقائب مدرسية للطلبة وتنفيذ بيان عملي للطلبة على كيفية إخلاء المبنى والمدرسة وكيفية استخدام وسائل الإطفاء اليدوية .

وأشار العميد أسامة شعبان إلى أن البرنامج يهدف إلى توعية الأطفال بالمدارس على الأخطار المحيطة بهم من كهرباء وغاز وبعض العادات السيئة في الألعاب  ومخاطر السقوط  والمواد الكيميائية والسامة بالمنزل.

 تم عرض كيفية التعامل مع المخاطر والوقاية منها من خلال عرض أفلام تسجيلية ومواد تدريبية لرفع الوعي عند الأطفال وزيادة ثقافتهم للتنمية الإيجابية للحد من الإصابات في حالة نشوب حرائق داخل المنزل، وكيفية الإخلاء وسرعة التصرف السليم والأخرى في حالة المخاطر الطبيعية كالزلازل والهزات الأرضية.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023