شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قوات حفظ السلام تدرب الشرطة الصومالية

قوات حفظ السلام تدرب الشرطة الصومالية
  بدأت قوات حفظ السلام الإفريقية "الأميصوم" اليوم الإثنين، فعاليات تدريب عسكرية لقوات من الشرطة...

 

بدأت قوات حفظ السلام الإفريقية "الأميصوم" اليوم الإثنين، فعاليات تدريب عسكرية لقوات من الشرطة الصومالية.

وفي احتفالية نظمتها الشرطة الصومالية في أكاديمية "الجنرال كاهية" للتدريب العسكري بالعاصمة مقديشو، والتي حضرها مسئولون بالحكومة، أعلن اليوم رسميا عن بدء دورات تدريبية للشرطة الصومالية بالأكاديمية، في إطار عملية إعادة تأهيل تلك القوات، حسبما ذكرت وكالة الأناضول.

وخلال كلمته بالاحتفالية التي حضرها أيضا ضباط من "أميصوم" أعرب أبو بكر علي محمد رئيس الأكاديمية، عن أمله في أن "تعزز تلك التدريبات كفاءة قوات الشرطة الصومالية في استتباب أمن مقديشو" .

وطالب محمد قوات حفظ السلام بـ"توفير مزيد من الدورات التدريبية لكل القوات الصومالية، من أجل بناء جيش صومالي قادر على تسلم المهام الأمنية مستقبلاً من القوات الإفريقية" .

وكان مسئول في قوات حفظ السلام الإفريقية العاملة في مقديشو، قد قال لمراسل وكالة الأناضول للأنباء في وقت سابق، إن الاتحاد الإفريقي "سيكثف دوراته التدريبية للقوات الصومالية على كيفية نزع الألغام والحد من عمليات القتل التي تشهدها مقديشو" .

ويصل عدد قوات الشرطة الصومالية التي تستفيد من التدريب العسكري 40 شرطيًّا صوماليًّا، من بينهم 10 سيدات.

يشار إلى أن القوات الصومالية تتلقى دورات عسكرية من عدد من الدول من بينها تركيا التي سبق وأن دربت عدداً من قوات الشرطة الصومالية على الأراضي التركية.

وتعد أكاديمة "الجنرال كاهية" من المراكز العسكرية  التي تشرف عليها الحكومة الصومالية وكانت من بين عشرات من المراكز العسكرية التي أنشأتها حكومة سياد بري التي انهارت 1991.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023