شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأربعاء ..مجلس الوزراء يناقش تغليظ عقوبة مهربي المنتجات البترولية

الأربعاء ..مجلس الوزراء يناقش تغليظ عقوبة مهربي المنتجات البترولية
   قال الدكتور أسامة كمال وزير البترول إن مصر أوقفتتصدير الغاز للأردن وأسبانيا نظرا للتزايد...

 

 قال الدكتور أسامة كمال وزير البترول إن مصر أوقفتتصدير الغاز للأردن وأسبانيا نظرا للتزايد المتناهي على الغاز في السوقالمحلية ..لافتا إلى أنه تقدم بمشروعقانون لتغليظ العقوبة على المتعاملين بشكل غير قانوني في المنتجات البتروليةسيناقشه مجلس الوزراء في اجتماعه بعد غد الأربعاء.

وشدد كمال، في كلمته أمام جلسة مجلس الشورى اليوم الإثنين التي ناقشت تقريرلجنة الشئون المالية والاقتصادية عن هيكلة الدعم ، إنه لا يوجد تفكير مطلقا في رفعالدعم عن مستحقيه لأنه يزيد من معدل التضخم، كما أنه لا مساس أبدا بالسلع التي تمسالمواطن البسيط.

وأكد أنه سيتم تشديد الرقابة على موزعي المواد البترولية والتوسع في استخدامالغاز الطبيعي وإقامة محطات تموين للسيارات بالغاز الطبيعي بعد أن توفر الدولةالأراضي اللازمة لذلك.

وأضاف وزير البترول "أن تكلفة إسطوانة البوتاجاز على الدولة تصل إلى 68 جنيهاوتصل مدعمة لجميع المواطنين، ونحن نحتاج إلى توصيل الغاز الطبيعي إلى أربعةملايين وحدة سكنية كل سنة لكن تقابلنا صعوبات في مد الشبكات والخطوط بسبب ضيقالشوارع وعدم وجود شبكات صرف صحي".

وأشار إلى أن دعم المنتجات البترولية في ميزانية عام 2011/ 2012 بلغ 114 مليارجنيه ..لافتا إلى أنه تم رفع سعر السولار المقدم إلى المصانع كثيفة استخدامالطاقة بأثر رجعي من شهر مايو الماضي .. كاشفا عن طرح العديد من المواقع علىالحدود وصعيد مصر للبحث والتنقيب عن الغاز والبترول.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023