شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القومي للمرأة وهولندا يبحثان سبل التعاون بين البلدين للنهوض بالمرأة

القومي للمرأة وهولندا يبحثان سبل التعاون بين البلدين للنهوض بالمرأة
  استقبلت مرفت تلاوى رئيس المجلس القومي للمرأة أمس السيد"جيرارد ستينج"سفير هولندا في القاهرة ، للتعرف على أنشطة...

 

استقبلت مرفت تلاوى رئيس المجلس القومي للمرأة أمس السيد"جيرارد ستينج"سفير هولندا في القاهرة ، للتعرف على أنشطة المجلس والخدمات التي يقدمها لسيدات مصر، ولبحث سبل التعاون بين البلدين في مجال النهوض بالمرأة .
 
هذا وقد بحثت السفيرة مرفت تلاوى مع سفير هولندا المشهد السياسي المصري الراهن، والتحديات التي تواجه المرأة المصرية ، وأكدت السفيرة على أن الدين الإسلامي قد كرم المرأة وحرص على الإعلاء من شأنها ، مضيفة إلى أن المجلس يتعاون مع الأزهر الشريف في العمل على تغيير الصورة السلبية السائدة ضد المرأة في المجتمع ، و إصدار وثيقة هامة تتضمن كافة الحقوق الواجبة للمرأة كما يراها الدين الإسلامي وكما تراها الشريعة الإسلامية السمحة .
 
وأشارت تلاوى إلى أنها التقت بالرئيس محمد مرسى والذي أكد على أن مصر ملتزمة بجميع الاتفاقيات الدولية التي تم التوقيع عليها والخاصة بالمرأة ، ولا نية للانسحاب من هذه الاتفاقيات .
 
كما أستعرضت رئيس المجلس ملامح عمل المجلس خلال الفترة القادمة، مشيرة الى أن المجلس سوف يعمل على التوجه إلى المرأة الفقيرة والمرأة المعيلة والمهمشات وقاطني العشوائيات ، مع محاولة وضع سياسات واليات التنفيذ التي تمكنهم من تحسين مستواهم الاقتصادي، كما أن المجلس سيتبنى بعض القضايا مثل قضية محو الأمية ، والتعليم والصحة ،وغيرها من القضايا الهامة التي تعيق مشاركة المرأة في التنمية .
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023