شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أسيوط تعد خطة للقضاء على الاختناقات المرورية

أسيوط تعد خطة للقضاء على الاختناقات المرورية
  أكد الدكتور يحيى كشك - محافظ أسيوط- وجود خطة لتحقيق سيولة وانسيابية مرورية داخل المدينة، من خلال رصف وتوسعة بعض...

 

أكد الدكتور يحيى كشك – محافظ أسيوط- وجود خطة لتحقيق سيولة وانسيابية مرورية داخل المدينة، من خلال رصف وتوسعة بعض الشوارع وتعديل بعض مسارات حركة المركبات وشق محاور مرورية جديدة.
 
جاء ذلك خلال جولته لتفقد بعض المواقع التي سيتم تغيير مسار السيارات بها، بمرافقة اللواء يعقوب إمام ،سكرتير عام المحافظة، وجمال آدم ،السكرتير المساعد ،والدكتور حسن يونس أستاذ بكلية الهندسة، والعميد عادل زكي مدير إدارة المرور بأسيوط.
 
من جانبه أوضح عادل زكي -مدير إدارة المرور بأسيوط- أنه جاري تنفيذ خطة للقضاء على الاختناقات المروية حيث تم وضع إشارتين للمرور أمام محطة السكة الحديد لتنظيم مرور السيارات القادمة من شارع 23 يوليو، وكوبري الهلالي خاصة في وقت الذروة.
 
 كما سيتم إلغاء إشارة شارع 23 يوليو، وتحويل مسار الشارع إجباري لليمين في اتجاه ميدان المجذوب، كما  سيتم عمل محور مروري لدوران السيارات من أمام بنك ناصر الاجتماعي، بالإضافة إلى دوران ميدان المجذوب للسيارات المتجه إلى منطقة السادات والمناطق المحيطة، كما سيتم غلق الجزيرة المفتوحة أمام شارع محمد علي مكارم والتي تسبب تكدس للسيارات سواء المتجه إلى شركة قلته أو شارع المكتبات وسيتم فتح جزيرتين بعدها بمسافة 100 متر من الأمام والخلف لمنع التكدس والزحام المروري.
 
ومن جانبه أشار" كشك" إلى أن المحافظة تقوم بدراسة توسعة بعض الشوارع لتحقيق انسيابية مرورية، ومنها شارع المستشفى الجامعي كما تم رصف الشوارع التي انتهت بها أعمال توصيل الغاز الطبيعي، ومنها مناطق "النميس"، والمحافظة و"الهلالي"، لافتا إلى قرب انتهاء كوبري 25 يناير والذي سيقضى على الزحام والتكدس المروري بمنطقة الخزان.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023