شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

برعاية الرئيس..”الشورى” تنظم مؤتمراً قومياً حول التعليم الفني

برعاية الرئيس..”الشورى” تنظم مؤتمراً قومياً حول التعليم الفني
  تبدأ بعد غد " الأربعاء " أعمال المؤتمر القومي للتعليم الفني في مصر بين الواقع والمأمول "، الذي يعقد تحت...

 

تبدأ بعد غد " الأربعاء " أعمال المؤتمر القومي للتعليم الفني في مصر بين الواقع والمأمول "، الذي يعقد تحت رعاية الرئيس محمد مرسي وتنظمه لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس الشورى .

وقال الدكتور محمد طلعت خشبة – رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس الشورى- إن المؤتمر ، الذي يستمر لمدة يومين ، سيشارك فيه ممثلون عن العديد من الوزارات إلى 250 ممثلا لمنظمات دولية وإقليمية فضلا عن رجال الأعمال وممثلي وسائل الإعلام .

وأضاف أن المؤتمر يناقش تطوير التعليم الفني من خلال العديد من المحاور أهمها الارتقاء بالتعليم الفني والتكنولوجي وتطويره ، فتح أسواق عمل لخريجى التعليم الفنى ، ربط التعليم الفنى بسوق العمل و خطة التنمية ، تحقيق التعامل والتنسيق بين الجهات المسئولة عن التعليم الفنى وتلك المستفيدة منه ، تحسين النظرة المجتمعية للتعليم الفنى ، وحفز رجال الأعمال والقطاع على القيام بدورهم فى دعم التعليم الفنى .

وتابع أن المؤتمر سيعقد 4 جلسات يتحدث فيها ممثلو وزارات التربية والتعليم والتعليم العالى والصناعة والتجارة الخارجية والسياحة والنقل عن رؤية كل وزارة لكيفية تحقيق التكامل وتطوير التعليم الفني بما يخدم خطة التنمية .

ولفت خشبة إلى مشاركة كل من الاتحاد الأوروبي وهيئة المعونة الألمانية ووكالة التنمية الدولية الأمريكية بعرض رؤاها حول كيفية التعاون مع الحكومة والهيئات التشريعية في مصر لتطوير التعليم الفني .

كما توقع رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بالشورى أن ينجح المؤتمر في الخروج بتوصيات فعالة تلتزم بها الوزارات المعنية وتكون دافعا لتطوير التعليم الفني وتحقيق الشراكة مع القطاع الخاص لتوفير المهارات اللازمة للاستفادة منها في مختلف القطاعات الانتاجية وتحقيق التنافسية لخريجي التعليم الفني في مصر على مستوى العالم .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023