شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إسرائيل تطلق حملة لتحسين صورة المستوطنين فى العالم

إسرائيل تطلق حملة لتحسين صورة المستوطنين فى العالم
  شرعت وزارة الإعلام في "إسرائيل" بحملة تهدف إلى تحسين صورة المستوطنين في العالم، وإضفاء طابع الشرعية على...

 

شرعت وزارة الإعلام في "إسرائيل" بحملة تهدف إلى تحسين صورة المستوطنين في العالم، وإضفاء طابع الشرعية على الاستيطان في الضفة الغربية المحتلة بشكل خاص، وذلك على ضوء اقتراب موعد الانتخابات الإسرائيلية، وبدء الأحزاب المتنافسة في ترتيب قوائمها الانتخابية.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" على موقعها الالكتروني صباح الاثنين أنَّ الحملة -التي يرأسها الوزير المقرب من المستوطنين يولي ادلشتاين- ستكون على هيئة أنشطة إعلامية موجهة وغير موجهة، وستستهدف الشبكات الاجتماعية أيضا، ويقودها متخصصون، بحسب ما ذكرته وكالة صفا الإخبارية.

وأفادت الصحيفة أنَّ الأوراق والوثائق الخاصة بالحملة قدمت للمحاسب العام من أجل المصادقة عليها، وذلك فور إعلان الحكومة الإسرائيلية عن تقديم موعد الانتخابات، علما أن الحديث يدور عن تكلفة تصل إلى مليون شيكل.

وحسب الوثائق، فإن الحملة هدفها تقوية شرعية الاستيطان في مناطق الحدود والمحيط المتنازع عليها، مقابل الحملات الإعلامية التي تفضح الهجمة الشرسة التي يقودها المستوطنون للسيطرة على الأراضي المتنازع عليها، ونشر البؤر الاستيطانية غير القانونية, ودعم الحكومة الإسرائيلية لهم.

من جهتها، عدت حركة "السلام الآن" أن "إسرائيل تنفق نقودا من جيوب الجمهور دون هدف، وهي تعمل ذلك من أجل منح الشرعية لمواصلة الاستيطان وتحسين صورة المستوطنين في العالم"، مضيفة أن الحكومة الإسرائيلية تحولت لمكتب إعلامي للمستوطنين، ومجلس إقليمي لهم.

بدورها، ادعت وزارة الإعلام الإسرائيلية أنَّ هذه الحملة تعد مشروعا من أجل كشف الحقيقة الإسرائيلية لكافة أصحاب الرأي في العالم، ورأي الجاليات اليهودية في الخارج، والمساعدة في تحسين صورة "إسرائيل" في العالم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023