شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نقيب المعلمين يدين لجوء بعض الجهات التعليمية لليونسكو

نقيب المعلمين يدين لجوء بعض الجهات التعليمية لليونسكو
  أدان أحمد الحلواني نقيب المعلمين, لجوء بعض المعلمين إلى منظمة اليونسكو لحل مشاكلهم، مشيرا إلى أنه عار على الجميع...

 

أدان أحمد الحلواني نقيب المعلمين, لجوء بعض المعلمين إلى منظمة اليونسكو لحل مشاكلهم، مشيرا إلى أنه عار على الجميع السماح لأي جهة أجنبية بالتدخل في شئون مصر التعليمية مهما بلغت الصعوبات.

و أكد الحلواني فى تصريحه لجريدة " الحرية والعدالة " ، أن مطالب المعلمين في طريقها للتنفيذ نهاية شهر أكتوبر الحالي, بصرف زيادة بدل الكادر الجديد بنسبة 50% من الأساسي الذي تم اعتماده من قبل رئيس الوزراء هشام قنديل, تمهيدا لعرضه على رئيس الجمهورية  لإقراره خلال أيام للبدء في تنفيذه.

وطالب النقيب المعلمين بتفهم طبيعة المرحلة الصعبة التي تمر بها البلاد، محذرا من استخدام التهديدات التي تهدف إلى عدم استقرار البلاد والعملية التعليمية.

على صعيد آخر, أعلن الحلواني موافقة هيئة مكتب النقابة العامة للمهن التعليمية على السماح بقبول اشتراكات معلمي الأزهر الشريف والمدارس الخاصة وأساتذة الجامعات, على أن يتم سداد الرسوم الخاصة بالاشتراك, ووضع نظام معين سيتم إعلانه فيما يتعلق بالمدد السابقة.

يذكر أن بعض المعلمين أقاموا اعتصاما أمام مجلس الوزراء للتأكيد على مطالبهم التي تتمثل في توفير حياة كريمه للمعلم المصري وحد أدنى وأقصى للأجور وتثبيت المؤقتين.

و قد صرح نقيب معلمي المطرية محمد زهرا نفى تصريحه لشبكة " رصد" الإخبارية منذ السبت الماضي ، أنهم لجئوا إلى اليونسكو باعتبار أن مصر عضوة بها،  للمطالبة  بالإشراف علي التعليم في مصر وإنقاذه من الحالة السيئة التي وصل إليها، بالإضافة إلى الإشراف على المنهج والمعونات التي تأتي من الدول الأجنبية المتخصصة بالتعليم، وكذلك المنح التي تقدمها هذه اليونسكو ، نظرا لأن هذه الأموال توزع داخل ديوان وزارة التربية والتعليم على القيادات بالوزارة، ولا تصرف على التعليم .  



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023