شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بحضور 3 وزراء .. أسوان تستعد لاستقبال مهرجان تعامد الشمس

بحضور 3 وزراء .. أسوان تستعد لاستقبال مهرجان تعامد الشمس
  طالب العاملون في قطاع السياحة بمحافظة أسوان وزارة السياحة بضرورة الاهتمام وتسليط الأضواء على الاحتفالية التي...

 

طالب العاملون في قطاع السياحة بمحافظة أسوان وزارة السياحة بضرورة الاهتمام وتسليط الأضواء على الاحتفالية التي ستنظمها المحافظة بمناسبة تعامد الشمس علي معبد أبو سمبل، والتي تعد ظاهرة فلكية تتكرر مرتين من كل عام يومي 22 أكتوبر وفبراير لتكون رسالة للعالم بأن مصر الثورة آمنة، ومازالت بلد الأمان والأمان لتفتح ذراعيها لاستقبالهم في أي وقت.
 
أكد  اللواء مصطفى السيد – محافظ أسوان- أنه قام بتوجيه الدعوة لوزير السياحة هشام زعزوع لحضور الاحتفالية بجانب وزيري الثقافة والآثار.
 
وأشار المحافظ إلى أن تواجد الوزراء وسط السائحين، والذي يصل أعدادهم بالآلاف في هذه الاحتفالية سيؤكد على استقرار الأوضاع الأمنية بمصر، لافتا إلى أن هذا  سيكون له انعكاساته الإيجابية لتنشيط الرواج السياحي وتدفق الحركة السياحية لدعم الاقتصاد.
 
وشدد محافظ أسوان على أنه آن الأوان لإبراز مهرجان ظاهرة تعامد الشمس والتي تعتبر ظاهرة عالمية فريدة يهتم بمشاهدتها جميع السائحين الأجانب.
 
 كما أضاف أن المحافظة تقوم بالإعداد والتنظيم الجيد لتلك الاحتفالية حتى تخرج خروج بالشكل الذي يليق بقيمتها التاريخية والعلمية، وبما يعود بالنفع من خلال زيادة تدفق الحركة السياحية .
 
وفي السياق ذاته أضاف المهندس محمد مصطفي، السكرتير العام للمحافظة أثناء الاجتماع التحضيري للاحتفالية بحضور المسئولين في الثقافة والآثار والسياحة والشرطة والمحليات والتربية والتعليم والشباب والرياضة، بأن مهرجان هذا العام سيشهد عروض " فنية راقصة قبيل التعامد بمدينة أسوان داخل السوق السياحي في المسافة من شارع الشواربي وحتى ميدان الشهداء وذلك ل 6 فرق فنون شعبية هم فرق أسوان والأقصر والإسماعيلية والشرقية و ملوى، مشيرا إلى مشاركة نفس هذه الفرق في الاحتفالية التي تشهدها مدينة أبو سمبل السياحية ليلة التعامد سواء بمسرح معبدي أبو سمبل أو علي المسرح المتنقل التابع لهيئة قصور الثقافة وسط المدينة ليستمتع ضيوف المهرجان وأهالي أبو سمبل بالعروض الفنية لهذه الفرق  بجانب قيام الفنان النوبي سليمان ديددي بتقديم تبلوهات غنائية حتى صباح التعامد لتنقل فرق الفنون الشعبية لاستكمال عروضها وسط ألاف السائحين عقب مشاهدتهم ظاهرة التعامد داخل معبدي أبو سمبل.
 
 وأشار محمد مصطفى بأن احتفالية هذا العام ستشهد أيضاً مشاركة فرق الكشافة الجوية والشباب والرياضة ، كما أن إدارة مطار أبو سمبل الدولي قامت بإخراج مطويات دعائية للمهرجان تم توزيعها علي مختلف مطارات الجمهورية وخاصة مطارات القاهرة والأقصر وشرم الشيخ والغردقة من أجل تعريف الحركة السياحية في هذه المطارات بمواعيد المهرجان.
 
كما أوضح بأنه تم التنسيق مع مديرية أمن أسوان لوضع خطة متكاملة لتأمين الأفواج السياحية المتجه لأبو سمبل من خلال تحقيق السيطرة الأمنية على المدينة والمعبد وزيادة عدد بوابات التفتيش بالمعبد لتسهيل الدخول ، بالإضافة إلى تكثيف العلامات الإرشادية والمرورية في الشوارع الرئيسية لمدينة أبو سمبل لتحقيق الانسياب المروري المطلوب .
                             
         
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023