شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الوسط” يدعو لتفعيل قرار “مرسي” بإنشاء هيئة ميناء دمياط

“الوسط” يدعو لتفعيل قرار “مرسي” بإنشاء هيئة ميناء دمياط
  ناشد حزب "الوسط"الذي يترأسه المهندس أبو العلاماضي رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي والسيد...

 

ناشد حزب "الوسط"الذي يترأسه المهندس أبو العلاماضي رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي والسيد رئيس الوزراء الدكتور هشام قنديلبتفعيل القرار الجمهوري بشأن إنشاء هيئة ميناء دمياط.

وقال حزب" الوسط " في بيان أصدره اليوم إن عصام سلطان نائب رئيس حزب الوسط كلفكلا من الدكتور عصام محمد شبل الأمين العام المساعد وأمانة الحزب بدمياطبالاجتماع مع السادة ممثلي نقابة العاملين بدمياط وعنهم السيد أسامة مصيلحي رئيسنقابة العاملين لشركة دمياط للحاويات والسيد المهندس أحمد الشافي والمهندس أحمدأبوالنجا عضو مجلس الإدارة المنتخب، وذلك في إطار احتواء الموقف بميناء دمياط.

وأضاف أن هذا الاجتماع عقد من أجل الاستماع إلى مشكلة شركة دمياط لتداولالحاويات والبضائع الوطنية والاتفاق معهم على حلول لرفعها للحكومة وذلك قبل تفاقمالوضع بالميناء وتعطيله وما ينتج عن ذلك من خسائر باهظة للاقتصاد القومي.

وأوضح انه تم الاتفاق خلال هذا الاجتماع على مناشدة السيد رئيس الجمهوريةالدكتور محمد مرسي والسيد الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء بتفعيل القرارالجمهوري بشأن إنشاء هيئة ميناء دمياط التي تنص في المادة 2،3 فيه بإسناد أعمالتعميق غاطس الممر الملاحي وحوض الدوران بالميناء ليتناسب مع السفن العملاقة، وأنالشركة على استعداد للمساهمة بإقراض 50% من تكلفة أعمال تعميق المجرى الملاحيوحوض الدوران وللامتداد الطبيعي لأرصفة الميناء.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023