شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“السويدي” تستحوذ على أسهم شركة كهرباء لبنانية

“السويدي” تستحوذ على أسهم شركة كهرباء لبنانية
   قال حازم شريف مدير عام الخزانة بشركة السويدي أن شركته فازت مؤخرا بصفقة الاستحواذ على أسهم شركة انتاج كهرباء...

 

 قال حازم شريف مدير عام الخزانة بشركة السويدي أن شركته فازت مؤخرا بصفقة الاستحواذ على أسهم شركة انتاج كهرباء لبنانية بقيمة 120 مليون دولار بالمشاركة مع مستثمر لبناني .

وأضاف شريف أن الشركة قاربت أيضا من الاستحواذ على 60% من أسهم شركة انتاج كهرباء حكومية في كينيا .

وأوضح شريف أن السويدي لديها خططا توسعية كبيرة في أفريقيا والتي تتواجد في 4 دول منها بالفعل.

وشركة السويدى تصنف على أنها اكبر شركة مصرية متخصصة فى انتاج الكابلات الكهربائية ولديها مصانع في دول عدة منها كينيا وغينيا والهند والتشيك والبرازيل ، كما تقوم بتوريد منتجاتها لدول غينيا والكونغو الديمقراطية ولبنان ورواندا .

وأضاف شريف أن السويدى تحرص على الاستحواذ على شركات انتاج كهرباء في دول خارجية حتى تمتلك الدورة الكاملة لإنتاج وتوزيع الكهرباء والكابلات الكهربائية وادارة وتشغيل شبكات الكهرباء وتحصيل الفواتير.

والسويدي شركة قابضة مصرية تعمل في مجال الكهربائيات  وتملك شركات تابعة تعمل في مجالات متخصّصة حول العالم. توُعَدُّ الشركة اليوم أكبر منتج مكونات إلكترونية في أفريقيا والشرق الأوسط، وتبلغ مبيعاتها نحو ٢ مليار دولار وبدأت بيع اللمبات في الثلاثينيات وصناعة وبيع الكابلات في السبعينات.

وبين ٢٠٠٥ و٢٠١٠ اشترت شركات في إسبانيا وسلوفينيا وأنشأت مصانع في غانا وإثيوبيا وزامبيا والبرازيل والمكسيك والهند.

وقال شريف أنه رغم الظروف الاقتصادية والسياسية التي تمر بها مصر الا أن مبيعات السويدى تضاعفت منذ قيام الثورة وحتى الأن ،وعلى سبيل المثال ارتفع حجم مبيعات السويدي للعدادات وهى شركة تابعة خلال العام الجاري 2012 الى 400 مليون جنيه بزيادة نسبتها 100% مقارنة بعام 2011.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023