شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السنيورة: إطلاق حزب الله طائرة الاستطلاع إنجاز عسكري

السنيورة: إطلاق حزب الله طائرة الاستطلاع إنجاز عسكري
   قال رئيس كتلة "المستقبل" في لبنان فؤاد السنيورة إن إطلاق حزب الله طائرة بدون طيار وطيرانها داخل البحر...

 

 قال رئيس كتلة "المستقبل" في لبنان فؤاد السنيورة إن إطلاق حزب الله طائرة بدون طيار وطيرانها داخل البحر لمدة طويلة ثم دخولها المجال الجوي للأراضي المحتلة من قبل إسرائيل في منطقة الجنوب، هو خرق للقرار 1701 ، لكنه رأى في الوقت نفسه أنه إنجاز على الصعيد التقني والعسكري .

وأضاف – في تصريح صحفي له على هامش لقائه مع وفد من منسقية تيار المستقبل بصيدا – "لا شك بأن الأيام ستوضح أكثر فأكثر تفاصيل عن هذا الموضوع وخاصة التفاصيل التقنية لتحديد هذا الإنجاز وطبيعته وإمكانيات تكراره".

وتابع قائلا " إننا لدينا عدو إسرائيلي واحد ونحن نعتز بكل إنجاز ضد العدو الإسرائيلي ولكن أن يتم ذلك من قبل حزب الله وأن يعلن ذلك الأمين العام للحزب فهو عملية توريط للبنان في عمليات عسكرية ، فالسيد حسن نصر الله اتخذ لنفسه صفة أنه من يعلن الحرب وأنه من يستطيع أن يقوم بهذا الأمر ولا يسأل عن أية سلطة في لبنان ولا يسأل ماذا يريد اللبنانيون وهل هم على استعداد لأن يخوضوا مثل هذه المعركة وأن يخوضوا حربا ضد إسرائيل".

ورأى السنيورة أن هذا القرار قرار إيراني، قائلا "لا شك أن هذا العمل يحتاج إلى تقنيات لا تتوفر إلا من قبل إيران فهو عمل إيراني ويدخل لبنان في لجة الصراعات الإقليمية والدولية".

وحول مشاركة حزب الله في الأحداث الدائرة في سوريا، أشار السنيورة إلى أن ذلك فتح الباب لإشكالات ما بين اللبنانيين والسوريين .. لافتا إلى أن كل التبريرات التي أوردها حسن نصر الله في خطابه الأخير غير مقنعة لأحد بل إنه فتح بابا لا يمكن إقفاله بأن تستخدم حجة لأي فريق آخر للتدخل بسوريا .

وانتقد رئيس كتلة (المستقبل) الحكومة قائلا: إنها لم تستطع إنجاز شييء سوى أنها ترفع لواء ما يسمى النأي بالنفس، ففي حين أن هذه الحكومة يشكل حزب الله العنصر الأساسي فيها ويوافق على كل قراراتها إلا أنه هو الذي ينتهك السياستة التي وضعتها الحكومة بما يتعلق بالنأي بالنفس.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023