شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجيش الحر يسيطر على قاعدة جوية واستشهاد 64 اليوم

الجيش الحر يسيطر على قاعدة جوية واستشهاد 64 اليوم
  قالت هيئة التنسيق المحلية ان عدد الشهداء الذين ارتقوا اليوم وصلوا إلى 64 بينهم سبعة من الجيش الحر، فيما قال نشطاء...

 

قالت هيئة التنسيق المحلية ان عدد الشهداء الذين ارتقوا اليوم وصلوا إلى 64 بينهم سبعة من الجيش الحر، فيما قال نشطاء أن الجيش السوري الحر سيطر علي قاعدة للدفاع الجوي شرقي حلب في الوقت الذي استمر فيه القتال علي جبهات عدة في مختلف انحاء سوريا.

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان إن اشتباكات تدور في ثكنات عسكرية قرب بلدة معرة النعمان التي تقع على الطريق السريع الرئيسي المؤدي الى مدينة حلب بشمال غرب البلاد والتي سيطر عليها الجيش السوري الحر في وقت سابق من الاسبوع الحالي.

وقال المرصد إن عدد القتلى امس تجاوز 260 شخصا بينهم مدنيون ومقاتلون من الجانبين سقطوا خلال أعمال عنف بالعاصمة والشمال والغرب والشرق.

وأضاف أن 92 جنديا من كتائب الاسد قتلوا امس فيما يمثل واحدا من أكبر أعداد القتلى في يوم واحد منذ اندلاع الثورة  ضد نظام حكم بشار الاسد في مارس 2011.

مع ذلك، تدور معارك للسيطرة على حلب أكبر مدن سوريا منذ يوليو. وأدت سيطرة الجيش الحر على معرة النعمان الى قطع الطريق الرئيسي الذي تستخدمه القوات السورية الموالية للأسد لإمداد قواتها وتعزيزها في المدينة.

وقالت وكالة الأنباء السورية إن القوات الحكومية تقوم بعمليات لتطهير منطقة كرم الجبل من مقاتلي المعارضة اليوم، علي حد قولها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023