شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البلتاجي: يجب أن ننتهي من الدستور الجديد 12 ديسمبر القادم

البلتاجي: يجب أن ننتهي من الدستور الجديد 12 ديسمبر القادم
  قال الدكتور محمد البلتاجي - مقرر لجنة المقترحاتوالحوار المجتمعي بالجمعية التأسيسية للدستور -: "إن الجمعية يجب...

 

قال الدكتور محمد البلتاجي – مقرر لجنة المقترحاتوالحوار المجتمعي بالجمعية التأسيسية للدستور -: "إن الجمعية يجب أن تنتهي من كتابةالدستور الجديد في موعد أقصاه 12 ديسمبر القادم طبقا للإعلان الدستوري".

وأضاف البلتاجي – أمام جلسة الجمعية اليوم الثلاثاء -: "إننا نحتاج إلى عمل متواصل داخل وخارج الجمعية، ونحن في هذا الصدد ندشن غدا حملة إبداء الرأي فيالدستور كاملا حتى يدير المجتمع حوارا بشأنه خلال الأسابيع القادمة".

وأشار إلى أن اللجنة بدأت منذ الأسبوع الماضي برنامجا تدريبيا لجميع ممثليفئات المجتمع تعرض فيه عمل الجمعية ومسودة الدستور، موضحا أن اللجنة ستلتقي غدامع أعضاء الهيئة العامة للاستعلامات لنفس الغرض.

وقال البلتاجي: "إنه تم التوصل إلى قدر من التوافق حول العديد من المسائلالخلافية, وتبقى مسائل خاصة بالهيئات القضائية تحتاج إلى نقاش موسع"، منوها بأناللجنة ستلتقي يوم الإثنين القادم مع الهيئات الرقابية مجتمعة.

ولفت إلى أن ما خرج من لجنة «نظام الحكم» أثار قلق هيئات قضائية محترمة، قائلا: "إن لجنة الصياغة ليست لجنة وصاية.. وإذا غيرت شيئا فهو مجرد مقترح يعود للجانمرة أخرى, ونحن نعد دستورا يحقق مصالح الوطن".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023