شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فهمي: لا نتدخل في أعمال القومي لحقوق الإنسان

فهمي: لا نتدخل في أعمال القومي لحقوق الإنسان
  رفض الدكتور أحمد فهمي – رئيس مجلس الشورى – أي تدخل في أعمال حقوق الإنسان، مشيرا إلى أن دور مجلس الشورى يقف...

 

رفض الدكتور أحمد فهمي – رئيس مجلس الشورى – أي تدخل في أعمال حقوق الإنسان، مشيرا إلى أن دور مجلس الشورى يقف عند تشكيل المجلس.

وأكد خلال لقائه بالسفيرة الأمريكية مساء اليوم الإثنين احترامه لأحكام القضاء وتنفيذها، مشيرا إلى أنه في حال صدور حكم قضائي من المحكمة الدستورية بحل مجلس الشورى سنحترم الحكم وننفذه إعمالا لمبدأ سيادة القانون.

 ونفى فهمي تدخل «الشورى» في أعمال المجلس القومي لحقوق الإنسان، منوها إلى أن المجلس يتمتع باستقلالية تامة ويمارس اختصاصاته بعيدا عن أي تدخل من الحكومة أو المجالس النيابية.

 وقال: إن دور مجلس الشورى يقف عند تشكيل اختيار أعضاء المجلس القومي لحقوق الإنسان, وفيما يخص المجلس الأعلى للصحافة فإن رئيسه هو رئيس مجلس الشورى وذلك طبقا للقانون, ويمارس دوره كأي عضو بالمجلس.

وأوضح فهمي أن المواد المقترحة حتى الآن من الجمعية التأسيسية بشأن وضع مجلس الشورى تتجه إلى توسيع اختصاصاته، ليكن دوره داعما لمجلس الشعب في أعمال الرقابة والتشريع.

و من جانبها أعربت السفيرة الأمريكية عن حرص الولايات المتحدة على تدعيم العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة المجالات الثقافية والسياسية والعلمية والبرلمانية بما يعود بالنفع على كلا البلدين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023