شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القوي المدنية تطالب بالقائمة في النظام الانتخابي

القوي المدنية تطالب بالقائمة في النظام الانتخابي
  طالبت القوي السياسية في اجتماعها اليوم بالجمعية التأسيسية بتطبيق نظام القائمة المغلقة في الانتخابات البرلمانية...

 

طالبت القوي السياسية في اجتماعها اليوم بالجمعية التأسيسية بتطبيق نظام القائمة المغلقة في الانتخابات البرلمانية القائمة .
 
حيث طالب ماهر عبد الفتاح – ممثل حزب الجبهة – بتحديد ضوابط مشددة في شروط التعين بمجلس الشيوخ ، وأن يكون النظام الانتخابي بالقائمة المغلقة ، مشيرا أن الشعب ليس لدية القدرة الحالية علي فرز المرشحين في النظام الفردي ، غير أن النظام الفردي دائما ما يسيطر علية الطائفة القبلية والدينية .
 
من جانبه أكد الدكتور أسامة هارون – ممثل حزب مصر الحديثة – أن سبب إقصاء القوي السياسية الأخرى من التأسيسية ليس له علاقة بالقوي الإسلامية ، بل تناحر القوي المدنية بعضها البعض هو من دفعها إلي عدم تمثيلها داخل الجمعية .
 
وأضاف : أن عمل الجمعية خيب ظنون الكثير ممن توقعوا سقوط الجمعية ، مطالبا بتطبيق النظم القائمة في الانتخابات القادمة .
 
وفي سياق آخر طالب اللواء عادل عفيفي- رئيس حزب الأصالة – بتحجيم مادة ممارسة الشعائر بالدستور الجديد ، مشيرا أن جميع الطوائف تري أنها شعائر سماوية ، مشدد علي ضرورة أن ينص علي الشعائر الإسلامية والمسيحية واليهودية فقط ، وأن تكون بما لا يخالف النظام العام .
 
وأضاف في تصريحات خاصة "لشبكة رصد" أن لابد للدستور الجديد أن ينص علي شروط إسقاط الجنسية المصرية ، وتفسير مادة حرية التعبير وأن تنص على أن حرية التعبير مكفولة بما لا يخالف النظام العام . " 
 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023