شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تنسيق بين القسام وسرايا القدس للرد على التصعيد الإسرائيلى

تنسيق بين القسام وسرايا القدس للرد على التصعيد الإسرائيلى
   ذكر مسئول في سرايا القدس الذارع العسكري لحركة الجهاد الاسلامى في فلسطين اليوم (الاثنين) أن غرفة عمليات عسكرية...

 

 ذكر مسئول في سرايا القدس الذارع العسكري لحركة الجهاد الاسلامى في فلسطين اليوم (الاثنين) أن غرفة عمليات عسكرية مشتركة وتنسيق كامل مع كتائب القسام الذارع العسكري لحركة حماس للرد على التصعيد الإسرائيلي ضد قطاع غزة.

وقال أبو احمد – الناطق باسم سرايا القدس – في تصريح له اليوم – إن المقاومة بغزة تملك ما يمكنها من فرض معادلات جديدة في الرد على الاحتلال على أرض الواقع ، مضيفا أن السرايا والقسام استهدفتا اليوم مسافات قصيرة جنوب الأراضي المحتلة ما دفع سكان المستوطنات إلى الاختباء في الملاجئ.

وأكد أبو أحمد جاهزية السرايا للرد على أي تصعيد إسرائيلي ضد قطاع غزة، وتابع "على الاحتلال ان يدرك إننا لدينا القدرة على إزعاجه "، وقال " إن الاحتلال الإسرائيلي فهم التهدئة مع المقاومة خطأ، واستمر في عدوان على قطاع غزة يوميا لكن المقاومة ضبطت نفسها،فاعتبر أن صمت المقاومة عن الرد ضعف ، مجددا تأكيده على جاهزية المقاومة الكاملة للرد"

من جانبها حذرت كتائب القسام اليوم الاثنين، إسرائيل من تصعيد الأوضاع في قطاع غزة وقالت في بيان لها إن التمادي في العدوان على قطاع غزة سيجلب ردا أقوى وأوسع من قبل المقاومة الفلسطينية.

ونقل البيان عن أبو عبيدة الناطق باسم القسام "إن المقاومة جاهزة للرد المباشر وفي أي وقت على أي عدوان إسرائيلي يستهدف قطاع غزة".

وأضاف أن قصف المقاومة لمواقع العدو الإسرائيلي صباح اليوم ما هو إلا رسالة للاحتلال بأن المقاومة لن تسمح بمعادلة العدوان من طرف واحد من قبل الاحتلال تحت ذرائع واهية.

وأعلنت إسرائيل حسب صحيفة يديعوت أحرونوت عن تضرر مبنيين بشكل طفيف جراء الطلاق الصورايخ من غزة وقالت إن عدد الصورايخ التي أطلقت من القطاع منذ مساء أمس على المستوطنات حتى صباح اليوم بلغ 55 قذيفة.

وتجدد القصف الإسرائيلي اليوم على قطاع غزة إذا استهدفت المدفعية شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة ،وأعلن الدكتور اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة بحكومة غزة عن إصابة خمسة مواطنين وتم نقلهم الى المستشفى،كما استهدف سلاح الجو منطقة مفتوحة بصاروخ واحد جنوب رفح دون وقوع إصابات.

من جانبها أخلت وزارة التعليم بحكومة غزة المدارس القريبة من المناطق التى تعرضت للقصف، وأعلنت مديرية التعليم في خان يونس في بيان صحفي اليوم أن عددا كبيرا من القذائف الإسرائيلية سقطت بالقرب من هذه المدارس منذ ساعات الصباح الأولى.

وقالت مصادر أمنية إن أجهزة امن حماس أخلت مواقعها تحسبا لأي استهداف من قبل طائرات الاحتلال الإسرائيلي التي ما تزال تحلق في أجواء قطاع غزة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023